أخر الأخبار

جبريل : تفاهمات مع مؤسسات التمويل الدولية بدعم السودان

بورتسودان الحاكم نيوز

قال وزير المالية والتخطيط الاقتصادي دكتور جبريل ابراهيم إن السودان توصل الى تفاهمات مع مؤسسات التمويل الدولية لدعم تمويل التعليم والقطاع الصحي والخدمات الاساسيه من مياه الشرب الري والزراعه بالسودان.
وكشف في حوار اجرته معه وكالة السودان للأبناء عن مطالبة السودان خلال اجتماعات ولقاءات أجراها مع مسؤولين بهذه المؤسسات شملت نائب الأمين العام للامم المتحدة ومساعد الأمين العام لتنسيق التنمية ونائب رئيس البنك الدولي لشؤون أفريقيا و المدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي(UNDP)، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك،
بتحويل المبالغ المرصَودة للسودان وتم حبسها لاسباب سياسية تحويلها لخدمة الاهداف الإنسانية في السودان لدعم التعليم والصحة والخدمات في السودان باعتبارها من أهداف التنمية المستدامة.
واوضح د. جبريل وقلنا لهم هنالك تجارب حيث قامت هذه المنظمات بتوفر أجور المعلمين والقطاع الصحي في بلدان كانت تعيش ظروف مثل ظروف السودان فلماذا لا يساعدونا في الحصول علي مرتبات المعلمين والقطاع الصحي حتى نضمن خدمة صحية معقولة حتى وبالتالي نضمن استمرار التعليم وتقديم خدمات صحية بصورة طبيعية ونضمن مستقبل للاجيال القادمة.
وتابع نبهناهم بصوره اساسية اذا لم يدعموا الزراعه سيضطرون العام المقبل لتقديم الطعام للناس، بينما الارخص انك تساهم بمدخلات الإنتاج بدعم الزراعة بدلا أن تطعم الناس. واضاف قائلًا ” ولهذا طلبنا منهم توفير مدخلات الإنتاج لمواصلة الزراعه واطعام أنفسنا والآخرين ولا نمد ايدينا للحصول على الطعام حيث وصلنا الى تفاهم كبير لكن معلوم ان حركة هذه المؤسسات تاخذ وقت وفيها كثير من البطء والبيروقراطية العالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى