أخر الأخبار

تنفيذ برنامج مجتمعي كبير بمؤسسة الوفاء التعليمية بالقاهرة

القاهرة الحاكم نيوز

نفذ المجلس العربي للمسؤولية المجتمعة بالتنسيق مع مؤسسة حياة ومؤسسة الوفاء التعليمية السودانية بالقاهرة برنامج دعم الطلاب والأسر السودانية.، وقدم المجلس زيا مدرسيا وحقيبة للطلاب السودانيين بمؤسسة الوفاء وهدايا لامهاتهم.

وعبرت الأمين العام للمجلس العربي للمسؤولية المجتمعة دكتورة رندا رزق عن سعادتها بالشراكة مع الوفاء مؤكدة أن مصر والسودان دولة واحدة وقالت إن جنوب مصر والسودان في القلب وأكدت انهم جاهزون لدعم السودانيين في المجال الصحي والتعليم بالتعاون مع مؤسسة حياة معلنة عن قيام يوم علاجي في مجال الأسنان للطلاب وتسهيل كافة إجراءات الإقامة والتوظيف للسودانيين وعقد دورات تدريبية في مجال الأعمال الحرفية.

وقالت رئيس مجلس إدارة مؤسسة الوفاء التعليمية السودانية بالقاهرة مهندس وفاء عبد العظيم ان هذا الاحتفال يأتي انطلاقا من مسؤوليتها المجتمعية والتربوية والتنموية لمؤسسة الوفاء التعليمية السودانية.

ورحبت باسم إدارة مؤسسة الوفاء التعليمية بوفد المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية وقالت إن هذا اللقاء يأتي هذا الاجتماع في وقت يحتاج فيه السودان عامة و الطلاب على وجه الخصوص للتضامن والتعاضد والوحدة من أجل يتعافي من هذه الحرب اللعينة والتي خلفت اثارا جسيمة تتطلب من الجميع في إطار مسؤوليتهم المجتمعية تقديم ما يمكن تقديمه.

ودعت الي ضرورة توحيد الجهود من أجل تقديم يد العون والمساعدة حتي ينعم السودان بالأمن والاستقرار، وأكدت انهم في مؤسسة الوفاء التعليمية لن يدخروا جهدا ولن تتوقف جهودهم من أجل تقديم ما يمكن تقديمه.

وهنأت الطلاب الناجحين في امتحانات المرحلة الابتدائية والذين احرزوا نسب عالية رغم الظروف التي يعانون منها مهنئة المدارس والمراكز التعليمية السودانية بالقاهرة و المستشارية الثقافية ببعثة السودان الدبلوماسية وأعضاء السفارة السودانية بالقاهرة.

وحيت مصر حكومة وشعبا لكرم الضيافة وحسن التعامل وفتح أبوابها لكل السودانيين الفارين من الحرب

واشادت رؤي عبد الله ممثلة اولياء امور الطلاب بجهود مؤسسة الوفاء التعليمية وقالت لقد اخترنا صاح وعملت المؤسسسة على انتزاع الحالة النفسية من الاطفال والاهتمام بأولياء الأمور وجعلتهم شركاء للمؤسسة مؤكدة وقوفهم مع الوفاء

وتقدم السفير عبد العزيز حسن صالح ممثل السفارة السودانية بالقاهرة بالشكر لمصر حكومة وشعبا وقال إن ما يمر به السودان سينجلي مؤكدا أن ما تقوم به المؤسسة كبير بمجهود ومبادرة من مهندس وفاء وطاقم المدرسة
مشيرا الي انها منظومة متكاملة وقال اننا نثق على عام دراسي مستقر مشيدا بمبادرة المجلس العربي للمسؤولية المجتمعة
وتوقع السفير مستقبل زاهر لمؤسسة الوفاء وقال مستعدون للوقوف مع مؤسسة الوفاء لدفع العملية التعليمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى