أخر الأخبار

الهلال الأحمر القطري يقدم 80 طنا من المساعدات لولايتي الجزيرة ونهر النيل

مواصلة لجهوده الإنسانية في السودان دشن الهلال الأحمر القطري بمدينة بورتسودان وبتشريف سعادة سفير دولة قطر لدى السودان السيد محمد إبراهيم السادة، وأسرة السفارة قافلة مساعدات متوجهة إلى ولايتي الجزيرة وولاية نهر النيل وذلك بحضور الدكتور صلاح المبارك يوسف مفوض العون الإنساني الإتحادي.
وقال سعادة سفير دولة قطر لدى السودان أن هذه المساعدات التي تقدر بثمانين طنا من المساعدات الغذائية تأتي إمتداد للمساعدات التي تقدمها قطر للأشقاء في السودان عبر الهلال الأحمر القطري والتي تستهدف المتضررين من النزاع في السودان في مناطق النزوح مشيرا إلى أن الفترة القادمة ستشهد وصول وتوزيع مساعدات بمدينة بورتسودان بولاية البحر الاحمر.
وقال الدكتور صلاح دعاك رئيس مكتب الهلال الأحمر القطري في السودان أن هذه المساعدات هي إمتداد للمساعدات التي قدمتها دولة قطر عبر الهلال الأحمر القطري وهي عبارة عن سلات غذائية لدعم الأسر المتضررة من الحرب والسيول والفيضانات في ولاية نهر النيل وأخرى لمساعدة المتضررين من الحرب في ولاية الجزيرة مشيرا إلى أن هذا العمل يتم بالتعاون مع الهلال الأحمر السوداني ومفوضية العون الإنساني وبرعاية مباشرة من سعادة سفير دولة قطر لدى السودان.
من جانبه تقدم السيد مفوض العون الإنساني الدكتور صلاح المبارك بالشكر إلى دولة قطر قائلا أنها ظلت تدعم السودان باستمرا مشيرا إلى الجسر الجوي الذي سيرته دولة قطر لمساعدة المتضررين من الحرب وإلى أهمية هذه المساعدات في الوضع الحال في السودان.
يذكر أن الهلال الأحمر القطري استطاع الوصول إلى إثنتي عشرة ولاية سودانية منذ بدء الحرب حيث قام بتوزيع المساعدات الغذائية وغير الغذائية لآلاف الأسر بالتنسيق مع الهلال الأحمر السوداني ومفوضية العون الإنساني بالإضافة إلى توفير الأجهزة الطبية والأدوية والمستهلكات الطبية للعديد من المستشفيات بالتنسيق مع وزارة الصحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى