أخر الأخبار

سفير السودان بالقاهرة يقدم التهاني للطلاب السودانيين والمستشار الثقافي يستعرض النتيجة

القاهرة الحاكم نيوز

قدم السفير محمد عبد الله التوم القائم بأعمال سفارة جمهورية السودان لدى مصر التهاني للتلاميذ والتلميذات الناجحين في امتحانات الشهادة الابتدائية للعام الحالي ٢٠٢٢-٢٠٢٣ جاء ذلك لدى إستلامه للنتيجة من المستشار الثقافي بالسفارة الدكتور مرتضى على عثمان المشرف على مراكز الامتحانات في جمهورية مصر العربية الشقيقة.

وقال سعادة السفير إن نجاح الأبناء والبنات في مركزي الامتحانات بالقاهرة يستحق الإحتفاء إذ أن جلهم إمتحن في ظروف صعبة بعد وصلوهم الي مصر مؤخرا بسبب حرب تمرد مليشيا الدعم السريع ضد القوات المسلحة السودانية منتصف أبريل الماضي مقدما شكره للسلطات المصرية لتسهيل ماتم وشكره لوالي ولاية الجزيرة ووزير التربية والتعليم الاتحادي والولائي وللجنة المشرفة على الامتحانات برئاسة المستشار الثقافي بالسفارة والتي أشرفت على الإمتحانات بمركزي القاهرة بالإضافة إلي متابعة الامتحانات بالمراكز الخارجية بكل من كينيا ويوغندا و قطر و ليبيا والسعودية و تركيا .
والي ذلك قدم الدكتور مرتضي على عثمان المستشار الثقافي بالسفارة السودانية بالقاهرة المشرف العام على الإمتحانات التهاني للطلاب والطالبات وأولياء أمورهم بالنجاح متمنيا التوفيق للذين لم يحالفهم الحظ .
وباشر الدكتور مرتضى الإشراف على توزيع النتيجة على المدارس والمراكز السودانية من خلال مركز اعلان النتيجة ببيت السودان بالقاهرة بقيادة الأستاذ ماهر وهيب عجيب مدير مدرسة الصداقة السودانية بالقاهرة للإمتحانات للشهادة الابتدائية. كما أعلن د مرتضى أعداد الطلاب الذين جلسوا للامتحانات هذا العام ٤٩٥٢ بمركزي القاهرة ( مدرسة الصداقة السودانية ومدرسة المجلس الافريقي للتعليم الخاص) بنسبة نجاح تجاوزت 86%
وأضاف د مرتضى انه حوالي ٨٥ طالبة وطالب احرزوا اكثر من ٢٧٠ درجة ضمن نسبة النجاح العامة.. وأن الطالبة اسيل الطيب عجيب قد احرزت الدرجة الأولى ٢٧٨.٥ من مباشر المدرسة السودانية. مؤكدا أن هناك موقعا إلكترونيا قد تم تصميمه لإعلان هذه النتيجة مما جعل أمر معرفة النتيجة لابنائنا للطلاب السودانيين في مصر أمرا سهلا وميسورا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى