أخر الأخبار

حركة جيش تحرير السودان المجلس الانتقالي تصدر بيان حول اليوم العالمي للسلام

الحرية – العدل- السلام – الديمقراطية

حركة/ جيش تحرير السودان – المجلس الانتقالي

بيان بمناسبة اليوم العالمي للسلام

تحتفل الشعوب في جميع أنحاء العالم باليوم الدولي للسلام بتاريخ 21 أيلول/ سبتمبر من كل عام. حيث خصصت الجمعية العامة للأمم المتحدة هذا اليوم لتوطيد قيم السلام وارساء مبادئ التسامح والتعايش السلمي بين كافة الأمم والشعوب وخاصة المجتمعات المنقسمة، وإذ يعتبر هذا اليوم يوماً للاعنف ووقف إطلاق النار الشامل في جميع إرجاع العالم.

وفي هذه المناسبة الكونية العظيمة تجدد قيادة الحركة مناشدتها لطرفي النزاع في السودان إلى الالتزام بوقف القتال في هذا اليوم واحترام قواعد القانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان، والعمل على انهاء الحرب الدائرة في البلاد من خلال وقف الأعمال العدائية بشكل دائم، والولوج في عملية سياسية متكاملة بمشاركة قوى الثورة الحية لمعالجة الأزمة والمضي قدماً نحو مسار التحول المدني الديمقراطي.

وكما تدعو الحركة جموع الشعب السوداني لمناهضة مشروع الحرب و نبذ خطاب الانقسام والتعصب وعدم هدر الزمن في مبادرات عقيمة وتجمعات العلاقات العامة، ولذا من المسؤولية بمكان ان نعمل سوياً بقلب مفتوح وعقل سليم على تكوين وتوحيد الجبهة المدنية لوقف الحرب والعودة لخيار الحلول السلمية من أجل بقاء الوطن مستقلاً وموحداً ومنع ذوبان المجتمع في مستنغع عنف مفتوح ومصير مجهول والاستمرار في تدمير المؤسسات بدون أهداف إنسانية وعالمية نبيلة.

إن هذا اليوم التاريخي جاء متزامناً مع اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة بنيويورك، ونتوقع ان يخرج هذا الاجتماع الدولي المهم بتوصيات ومقترحات عملية لدعم الشعب السوداني وتقديم المساعدات الإنسانية وتوفير الخدمات الضرورية للمواطنين والنازحين واللاجئين، وايضاً الضغط على طرفي الصراع لوقف الحرب والدخول في حوار مباشر لإنهاء العنف واحلال السلام في البلاد.

عاش مشروع السودان الحديث، وعاشت نضالات الرفاق ورفيقات المجلس الانتقالي. نعم للسلام ولا للحرب.

الرحمة والمغفرة لشهداء الحرب العبثية وعاجل الشفاء للجرحى والمصابين.

أ/ عبدالعزيز عبدالكريم( عزيز جنرال)

امين الاعلام والمتحدث الرسمي باسم الحركة.

21/09/2023
azizgeneral33@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى