رئيس ميثاق شعب السودان نجتهد من أجل أكبر مشاركة في الحكومة الانتقالية

اركويت : عماد

قال البروفيسور محمد الأمين رئيس ميثاق شعب السودان المرشح الاقوى لمجلس الوزراء لمتبقي الفترة الانتقالية ان كل الجهود تبذل من أجل افساح المجال لأكبر مشاركة حتى تعبر الفتره الانتقاليه المتبقيه لبر الأمان.

واضاف في تصريحات صحفية على هامش مرتمر وحدة الصف الذي نظمته فعاليات سياسيه. وكيانات عدة بمنتجع اركويت السياحي بولاية البحر الأحمر قال إن هذا المؤتمر أكد على أهمية دعم القوات المسلحة حتى تحافظ على مكتسبات الشعب السوداني، مؤكدا ان الشعب السوداني في نهايه المطاف يختار من يمثله عبر انتخابات حره ونزيهه بمراقبة دولية.

واضاف سيادته ان أهل السودان يجب أن يدافعو عن مكتسباتهم ضد التمرد الذي تشارك فيه عدة جهات وأجانب وهو امر مرفوض تماما، وأن تحديد كيفية حكم السودان امر مهم وفق القواعد.

وفيما يتعلق بطرح ميثاق شعب السودان قال رئيس ميثاق شعب السودان ان توصيات المؤتمر تتوافق مع رؤية الميثاق منذ تاسيسة في قاعه الصداقة وان الإدارات الاهليه كانت هي الأساس في تأسيس الميثاق بكل ولايات السودان بالإضافه إلى لجان المقاومة بالخرطوم والولايات، حيث نادي الميثاق بوضوح عبر رؤية موحدة لحكم السودان من خلال مفوضيات تشمل حقوق الإنسان والمرأه وغيرها بالاضافه الي مؤسسات تفصيلية تحقق رغبات الشعب السوداني في ان يشارك الجميع دون عزل لاحد وان رئيس مجلس السيادة هو الذي يحافظ على متبقي الفترة الانتقالية بالاضافة الي المحافظة علي اتفاق جوبا للسلام لتحقيق الأهداف المشتركة في الاستقرار والأمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى