أخر الأخبار

مرصد (مشاد لحقوق الانسان) يرحب بمخرجات مجلس الامن

أعلن مرصد منظمة شباب من اجل دارفور “مشاد” لحقوق الانسان عن ترحيبه بمخرجات مناقشات مجلس الامن والامم المتحدة بشأن السودان ،خاصة الاتفاق الجمعي بالجلسة الذي اقر بان الجهة التي ترتكب الانتهاكات بحق المدنيين وخاصة في دارفور هي مليشيات الدعم السريع ،والمليشيات التي تعمل تحت إمرتها .

ورحب المرصد باستقالة رئيس البعثة الأممية اليونيتامس فولكر بيرتس من منصبه ،وذلك لعدم حياده حول القضية السودانية مشيرا الى ان فولكر قد اسهم اسهامآ كبيرآ لما وصلت اليه الاوضاع في البلاد .

ووصف مرصد مشاد لحقوق الانسان الطرح الذي قدمه اعضاء مجلس الامن كنوع من انواع التقدم في عملية معاقبة كل من يجرم بحق المواطن السوداني ، وهذا التقدم في ادانة مليشيات الدعم السريع ظل مرصد مشاد يعمل عليها بكل جهد .

وناشد مرصد مشاد الجهات الحكومية المختصة بضرورة التنسيق مع المنظمات الحقوقية والمراصد الاخرى التي ظلت تلعب دورآ فاعلآ في مجالات رصد وتوثيق الانتهاكات في هذا المجال من اجل تقوية الموقف وتوحيد الصف الوطني .

ودعا مرصد مشاد لحقوق الانسان جميع الفاعلين في هذا المجال من اجل التنسيق لإعلاء الصوت للحصول على ادانة عالمية لوصف هذه المليشيات واعوانهم كقوة ارهابية .

وناشد جميع العاملين في هذا المجال بضرورة العمل على رصد وتوثيق جرائم المليشيا الى ان تصدر ادانات حقيقية ويتم توجيه التهم لكل من تورط في ارتكاب جرم .

مرصد مشاد لحقوق الانسان
السودان
اعلام منظمة مشاد .
14سبتمر 2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى