أخر الأخبار

وفد قطري في السودان لبحث دعم القطاع الصحي

في إطار جهوده لدعم القطاع الصحي في السودان، يستضيف الهلال الأحمر القطري – مكتب السودان وفدان قطري ومصري يقوم بزيارة إلى السودان وذلك بغرض تقييم الوضع الصحي في البلاد والوقوف على إمكانيات الدعم والتدخلات المناسبة لمساعدة القطاع الصحي في الإستجابة للاحتياجات الطبية والصحية التي تسبب فيها النزاع المسلح في السودان.
وقد وصل إلى مطار بورتسودان بعد ظهر اليوم الوفد القطري برئاسة الدكتور محمد صلاح مدير قطاع الإغاثة والتنمية الدولية بالهلال الأحمر القطري وكان في استقبال الوفد سعادة القائم بأعمال سفارة دولة قطر في السودان السيد راشد المقيرح والدكتور إبراهيم ملك الناصر وزير الصحة المكلف بولاية البحر الأحمر ومندوب من وزارة الصحة الإتحادية، والهلال الأحمر السوداني، ورئيس بعثة  الإتحاد الدولي لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر بالسودان.
وتأتي زيارة الوفد ضمن مبادرة قطرية – مصرية بالتنسيق والتعاون مع وزارة الصحة السودانية ووزارة الخارجية لمساعدة المتاثرين بالحرب في السودان.
هذا وسينخرط الوفدان بعد وصول الوفد المصري في اجتماعات مكثفة مع وزارة الصحة الإتحادية والهلال الأحمر القطري لبحث ومناقشة تنفيذ المبادرة المصرية القطرية لدعم القطاع الصحي بما يحقق الهدف من المبادرة التي تهدف لمساعدة ضحايا النزاع المسلح في السودان.
وسيعمل الوفدان على تقييم الوضع بالتنسيق مع وزارة الصحة والزيارات الميدانية لعدد من المستشفيات في مدينة بورتسودان، بالإضافة إلى الإجتماع بمفوضية العون الإنساني وشركاء العمل الإنساني.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى