ولاية نهر النيل تستضيف ملتقي الجباية

 

 

 

عطبرة : الحاكم نيوز

قال وزيرة التنمية الاجتماعية بولاية نهر النيل الدكتورة تهاني عبد الحفيظ أن عمل الزكاة يحتاج إلى تعظيم هذه الشعيرة ونحن نلتقي اليوم في ملتقى الجباية الذي يأتي تحت شعار نلتقي لصقل مهارتنا بالمعرفة.
وأضافت الوزيرة أن هذا لملتقى يتم بترتيب من خبراء  حتى نطور من عمل الجباية ونستطيع من ثم تقديم المشروعات للأيتام والأرامل الخاصة بمجتمع ولاية نهر النيل.

وإضافة الوزيرة اننا استصحبنا معنا مجمع الصناعات الصغيرة وهو مجمع كبير يضم عدد كبير من العاملين والعاملات في تصنيع الملبوسات الجاهزة مثل الزي المدرسي ويدعم الزي الخاص بالمستشفيات وهناك تصنيع للزي الشرطي والعسكري وهي مبادرة طيبة… ووجهت الوزيرة الدعوة لجموع المستهلكين بالوقوف على منتجات المجمع والشراء منه مع أسعاره المناسبة.

وقال الوزيرة أن الديوان قدم دعم للجرحى والمصابين ودعم الوافدين من الخرطوم وان ولاية نهر النيل حريصة على تقديم المساعدات الإنسانية للوافدين في مراكز التجمع أو الأسر المستضيفة داعية بالنصر للقوات المسلحة.

وعن وضع المحليات أكدت أن محلية الدامر وعطبرة والمتمة بها تجمعات كبيرة من مراكز الإيواء من مدارس ومراكز وتم فتح عدد كبير من المنازل التي لم يكن بها سكان تم استضافة العديد من الوافدين بها ويبلغ عددهم 200 الف أسرة.

وعددا الوزيرة الدعم الذي وصل إلى الولاية وان الولاية تفتح أبوابها لكل المنظمات لتقديم خدماتها وفق مذكرات تفاهم.

الدكتور يحيي أحمد عبد الله القمراوي امين ديوان الزكاة ولاية نهر النيل أن هذا الملتقى يناقش أربعة أوراق علمية تتراوح بين العلمية وتوظيفها وتحليلها وإجراءات الجباية والتفاوض الفعال وان هذه الورشة تاني للترتيب الكلي للجباية في المرحلة القادمة لأنها تأثرت كثيراً بما حدث في الخرطوم وبالتالي حدث نقص ولابد من التعويض وهو يحتاج إلى ترتيب وتنظيم لذلك يجتمع الناس الان لوضع الخطط وهذه الورشة تنعقد وفي ذهننا تحول قد حدث في الولاية في الجانب الاقتصادي وهناك شركات دخلت إلى الولاية برأس مال كبير هذا الأمر يحتاج إلى ترتيب لتسهيل أمر التحصيل ونحن نعمل من خلال خطط ثابتة وهذا الملتقى ينعقد في المجمع الإنتاجي وهذه دلالة أخرى وهو مجمع كبير يضم عدد كبير من العاملات وسوف تطوره ليكون نموذج للمرأة المنتجة.
الجدير بالذكر أن الملتقى قدم عدد من الأوراق العلمية والمتخصصة التي تساهم في عمل الزكاة والتحصيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى