الدكتور أحمد قلم : نثمن دور مفوضية العون الانساني رغم التحديات

تزداد المجهودات الجبارة والمقدرة ، التي تقوم بها مفوضية العون الانساني الاتحادية – الذراع الانساني لوزارة التنمية الاجتماعية ، رغم الظروف الكارثية والانسانية التي تعيشها بلادنا نتاج الحرب والاقتتال ، مما ادي الى نزوح الملايين داخل وخارج البلاد ، وهاهي المفوضية اليوم تقوم بتدشين مايزيد عن خمسين الف طناً من منحة القمح التي قدمتها حكومة خادم الحرمين الشريفين و ولي عهده عبر ذراعها الانساني النشط بالسودان ( مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية ). في اطار التوزيع حسب الجدولة تحركت اولى القوافل الى اربعة ولايات هي : نهر النيل وكسلا والخرطوم والنيل الأبيض وذلك حسب مؤشرات الهشاشة والفجوة الغذائية .
ونحن في وزارة التنمية الاجتماعية نثمن دور المفوضية و ما تقوم به رغم العقبات والصعوبات التي تمر بها البلاد ، ونثمن الدور الفاعل الذي بذلته وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي ، في تسهيل الاجراءات المالية و اللوجستية والاستجابة الفورية .
كما لا يفوتنا ان نشكر بإسم حكومة السودان كل الدول والمنظمات التي قدمت يد العون للشعب السوداني ، ونهيب هذه الدول ببذل المزيد والوقوف بجانب السودان حتى خروجه من محنته .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى