أخر الأخبار

تحركات سودانية لرفع شكوي رسمية ضد “ود لبات”

الخرطوم: الحاكم نيوز

كشفت مصادر رفيعة عن اعتزام حكومة السودان تقديم شكوى رسمية لدى الإتحاد الإفريقي ضد الناطق الرسمي باسم رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي في الملف السوداني محمد الحسن ود لبات، ومساءلته قانونيا بشأن التصريح الذي أدلى به الذي وصف فيه بيان الخارجية السودانية (بالمنحط).
وأشارت المصادر حسب “كنداكة نيوز” ان حكومة السودان ستتخذ الاجراءات القانونية التي تتسق مع لوائح المساءلة و التفويض الخاص بموظفي الاتحاد الافريقي تجاه الدول الاعضاء.

وقالت إن السودان لن يتنازل حتى تتم مساءلة رئيس ديوان رئيس المفوضية على تعديه السافر على دولة ذات سيادة وعضو مؤسس للإتحاد الافريقي وقبلها منظمة الوحدة الافريقية منذ العام ١٩٦٣ وهو مجرد موظف و يعمل ضمن سكرتارية الاتحاد لانقاذ قرارات الدول الاعضاء في المنظمة و ليست لديه اي سلطات مستقلة تجاه الدول الاعضاء في المنظمة.
واوضحت المصادر إن حديث لبات يتنافي ويتناقض مع ميثاق الاتحاد الافريقي ومع لوائح عمل المنظمة لسلطات و صلاحيات موظفي المفوضيات المختلفة بما في ذلك ديوان رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي.
ويذكر ان الناطق الرسمي باسم رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي محمد الحسن لبات وصف بيان الخارجية السودانية بشأن لقاء رئيس المفوضية موسي فكي وشخصه مستشار الدعم السريع يوسف عزت “بالمنحط”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى