أخر الأخبار

“مشاد” تكشف عن تردي الاوضاع الانسانية معسكر ادري (اركم)

الخرطوم الحاكم نيوز

أكدت منظمة شباب من اجل دارفور (مشاد) على ان الاوضاع الانسانية في معسكر (اركم) بأدري ، يشهد كارثة إنسانية كبيرة نسبة وذلك لتدري الأوضاع الصحية والإنسانية داخل المعسكر .

ووفقآ للتقرير الميداني الذي قدمه فريق منظمة (مشاد) من داخل معسكر (اركم) بالضاحية الحدودية (ادري) وذلك بعد ملاحظة فريق العمل لإرتفاع معدلات وفيات الاطفال والرضع وكبار السن في المعسكر مما دفعه لمتابعة مايحدث عن كثب .

وكشف التقرير إن معسكر (اركم) اصبح بؤرة لإنتشار امراض سوء التغذية بين الاطفال والرضع وكبار السن ،ووفقآ للتقرير فإن المعسكر يعاني ايضآ من تفشي مرض الحصبة والملاريا إضافة الى ظهور حميات ،وتم رصد عدد كبير من الحالات تعاني من الاسهالات .

كما نبهه تقرير المنظمة الى وجود عدد كبير من الوفيات بين الاطفال والرضع وكبار السن ،نسبه لإنتشار الامراض ،وعدم تمكن المرضى من الحصول على العلاج داخل المعسكرات .

واوضح تقرير المنظمة ان 70% من الرضع داخل المعسكر مصابين بأمراض سوء التغذية والاسهالات ، ولذلك للنقص الكبير في الغذاء بالمخيمات .

والمح التقرير الى عدم وجود مراحيض داخل المخيمات ، مما يجعل المدنيين مضطرين لقضاء حوائجهم في العراء ،الامر الذي بدوره سيقود الى كارثة تلوث بيئي كبيرة علاوة على مساهمة ذلك في إنتشار الذباب والباعوض والحشرات .

وقال التقرير ان فصل الخريف قد ضاعف من معاناة المدنيين ،فإزدياد معدلات الامطار فاقمت من سوء الوضع الصحي بالمعسكر .

عليه تناشد منظمة شباب من أجل دارفور (مشاد) المنظمات الدولية والإقليمية والمحلية العاملة في مجالات اغاثة المتضررين والعاملة في مجالات حماية الأسرة والمرأة والطفل والبيئة ،بضرورة التدخل العاجل لإغاثة المتضررين في معسكرات النازحين والاجئين .

28 اغسطس 2023 .
اعلام المنظمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى