أخر الأخبار

منع الحفلات الليلية بهذه المدينة

الفولة : الحاكم نيوز

أصدر المدير التنفيذي لمحلية الفولة المكلف بولاية غرب كردفان الاستاذ ضوالبيت جمعة إيبا أمراً محلیاً مؤقتاً منع بموجبه إقامة الحفلات ليلاً بأحياء ومسارح ومنتديات مدينة الفولة حاضرة ولاية غرب كردفان. وجاء القرار وفقاً لأحكام المادة (1) من قانون الحكم المحلي لولاية غرب كردفان لسنة ٢٠١٧م وإستجابة للتداعيات التي أفرزتها الظروف الأمنية التي تمر بها البلاد ومحلية الفولة على وجه الخصوص بجانب حرص حكومة المحلية علي مشاركة قطاعات المجتمع في التصدي لما يطرأ من إنعكاسات سالبة علي أمن وخدمات المواطنين وتوجيه لجنة امن الولاية بالاضافة الي مخرجات اجتماع مكونات المجتمع مع لجنة امن المحلية.

وقد إستثني الامر المحلي المناسبات القومية والدينية والندوات والمحافل المصرح بها والمصدق عليها من قبل السلطات المختصة بالمحلية. وأجاز الأمر المحلي للشخص أو المؤسسة أو منظمات المجتمع الديني الحصول على التصديق من السلطات المختصة لإقامة المناسبة. كما وجه الأمر أصحاب مكبرات الصوت (الساوند سیستم) والفنانين والمغنيين التقيد والإلتزام بالمواعيد التي تم حظرها والعمل وفق تصديق السلطات المختصة. ولتنفيذ احكام هذا الامر تُشكل قوة من الشرطة أو قوة مشتركة من القوات النظامية لضبط المخالفين.

وتشير (سونا) الي ان الامر المحلي حدد عقوبات المخالفين بالغرامة بمبلغ خمسائة الف جنيه أو السجن مدة لاتتجاوز الخمسة عشر يوماً وفي حال تكرار المخالفة يعاقب الجاني بالغرامة بمبلغ واحد مليون جنيه أو السجن مدة لا تتجاوز الشهر. واكد الامر علي معاقبة صاحب الحفل والفنان وصاحب مكبرات الصوت في كل حالات المخالفة. وقد وجه الامر المحلي الجهات المختصة بوضعه موضع التنفيذ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى