أخر الأخبار

سفير دولة قطر لدى السودان يصل إلى بورتسودان بعد جولة خارجية

وصل إلى مطار بورتسودان ظهر اليوم  سعادة السيد محمد إبراهيم السادة سفير دولة قطر لدى السودان بعد جولة خارجية شملت جنوب السودان حيث قدم اوراق اعتماده سفيرا لدولة قطر لدى جنوب السودان بجانب عمله سفيرا لدى جمهورية السودان. وكان في استقباله لدى وصوله مطار بورتسودان اسرة السفارة ودبلوماسيين بالإضافة إلى فريق مكتب الهلال الأحمر القطري في السودان
يذكر ان سعادة السفير السادة كان انتقل إلى مدينة بورتسودان بعد نقل اعمال سفارة دولة قطر إليها حيث ظل متابعا لوصول المساعدات القطرية للسودان عبر الجسر الجوي الذي سيرته دولة قطر لمساعدة المتأثرين بالنزاع المسلح في السودان.
وقد تحدث سعادة السفير إلى فريق الهلال الاحمر القطري الذي كان في استقباله مشيدا بدورهم ودور المؤسسات القطرية الأخرى العاملة في السودان خلال المرحلة السابقة ومشيرا إلى ضرورة الاستعداد والتجهيز لتقديم مزيد من المساعدات في الفترة القادمة.
يذكر أن دولة قطر قد سيرت اكثر من عشر رحلات لنقل المساعدات الإنسانية عبر مطار بورتسودان بالإضافة إلى إجلاء آلاف السودانيين المقيمين في دولة قطر ونقلهم إلى الدوحة بمتابعة لصيقة وشخصية من سعادة السفير محمد ابراهيم السادة.
وقد اشاد السودانيون على موقف دولة قطر الداعمة للسودان واثنوا بشكل خاص على جهود طاقم السفارة الذين سهلوا عملية الاجلاء وعلى رأسهم سعادة السفير محمد ابراهيم السادة الذي كان متواجدا بصورة دائمة  ومتابعا لكل الاجراءات سواء في مرحلة التسجيل أو حتى حضوره الشخصي الدائم بالمطار لمتابعة عملية الإجلاء والاطمئنان على الأسر والأشخاص الذين يتم اجلاؤهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى