أخر الأخبار

القنصل العام المصري يلتقي الناظر ترك

أكد على ضرورة وقف الحرب وعمق العلاقات بين البلدين

بورسودان : الحاكم نيوز

IMG ٢٠٢٣٠٨٠٩ ٠٠١٠١٠
أكد القنصل العام لجمهورية مصر العربية بالسودان المستشار تامر منير على متانة العلاقات بين مصر والسودان.

جاء ذلك لدى زيارته ناظر عموم البجا والعموديات المستقلة الناظر محمد الأمين ترك بمنطقة اركويت خلال زيارته لمناطق الهدندوة اليوم بالبحر الأحمر
وبين القنصل العام أنه على مدار أعوام طويلة ظلت مصر هي الدولة الوحيدة في العالم التى لديها تمثيل دبلوماسي في مدينة بورسودان وأضاف، كنا نحرص و لازالنا على التواصل المستمر مع كافة القبائل والمكونات في شرق السودان إيمانًا منا بدور الشرق الرائد والهام في تحقيق استقرار السودان ورخاءه المنشود.
وأضاف القنصل العام إن زيارته اليوم تعتبر زيارة محبة و إخاء و مناشدة و نداء و رجاء بأن تلعب زعامات ومكونات الشرق دورها المؤثر في حفظ البلاد.

IMG ٢٠٢٣٠٨٠٨ ٢٣٥٠١٦
و دعا القنصل العام لعدم الإلتفات لدعاة الخراب والإنقسام ومحاربتهم والتصدي لهم حفاظاً على وحدة البلاد واستقرارها و أمنها.
وأشار إلى أهمية ممارسة الضغوط و طرح الأفكار لوقف الحرب اللعينة. لافتاً إلى ضرورة إعداد برنامج ما بعد الحرب لإعادة الإعمار و الإصلاح السياسي و الاقتصادي و العسكري ليكون السودان شامخاً مستقراً عزيزاً بسواعد أهل الشرق وسواعد أهل السودان في شتى ربوع الوطن الحبيب.
وفي سياق ذي صلة أكد القنصل العام أن مصر بعد ما حدث في السودان فتحت أبوابها لأهله أشقاءها الأعزاء وقال ليس لدينا لاجئ أو نازح بل كل من جاءوا إلى مصر من السودان هم أشقاء مرحب بهم لهم نفس الحقوق و عليهم نفس الواجبات.
وأكد الإستمرار على هذا النهج حتى تضع الحرب أوزارها و يعود للسودان السلام و الأمن و الرخاء.
وعبر القنصل العام عن سعادته البالغة بوجوده في ضيافة زعيم البجا و شكره على كرمه الفياض وتمنى من الله أن يحفظ السودان أرضًا وشعبًا و يجنبه و أهله كل سوء مشدداً على أن مصر و السودان أقوياء وحلفاء دوماً.
ومن جانبه رحب الناظر ترك بزيارة القنصل العام المصري والوفد المرافق له وأبدى سعادته بالزيارة وأكد على رسوخ وأزلية العلاقة بين البلدين والشعبين.

IMG ٢٠٢٣٠٨٠٨ ٢٣٥١٢٣
وقام القنصل العام المصري منير بزيارة الي مناطق البجا للتعبير عن أهمية شرق السودان والتشديد على وحدته وتماسكه ضمن السودان الواحد.
IMG ٢٠٢٣٠٨٠٨ ٢٣٥٠٤٧
ووجدت زيارة القنصل العام المصري ترحيب واسع وسط المكونات المجتمعية بشرق السودان مؤكدين ان جمهورية مصر العربية ظلت تقوم بادوار إيجابية نحو قضايا السودان دون اية اجندة

يذكر أن القنصل بقنصلية مصر ببورتسودان محمد عزمي قد قام بالترتيب والتنسيق لهذه الزيارة ومتابعة كافة الترتيبات الخاصة بها والمشاركة فيها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى