أخر الأخبار

الجيش يتقدم ميدانيا في عدة محاور

الخرطوم الحاكم نيوز وكالات

أكدت مصادر عسكرية، تقدُّم الجيش السوداني على قوات الدعم السريع في عدد من محاور القتال بالعاصمة الخرطوم، وتجدَّد القصف الجوي، أمس الأحد، مستهدفاً قوات الدعم السريع، في عدد من المناطق بالخرطوم.

واستهدف سلاح المدفعية التابع للجيش أمس الأحد، نقاط تمركز قوات الدعم السريع في أحياء أركويت والمعمورة والجريف جنوب شرق الخرطوم.

وهاجمت المقاتلات التابعة للجيش تجمعات يُعتقد أنها تتبع الدعم السريع في منطقة سوبا.

كما شنَّ طيران الجيش غارات مكثفة حول محيط «سلاح المدرعات»، جنوب المدينة؛ لفك الحصار الذي تفرضه عليه قوات الدعم منذ نحو أسبوعين.

وقالت مصادر إن الطيران الحربي قصف ثلاثة مواقع للدعم في محيط منطقة المدرعات .

ودوت سلسلة انفجارات خلال تحليق متقطع لطيران الاستطلاع، والذي يُرجح أنها أسلحة المضادات الأرضية التابعة للدعم ، خلال محاولتها التصدي لهجوم الطيران.

وجرت اشتباكات بين الطرفين في أم درمان وقصف الجيش مواقع للدعم في جنوبي المدينة.

وكان الجيش أعلن مساء أمس الأول السبت، تكبيد قوات الدعم السريع عشرات القتلى، وتدمير 10 مركبات عسكرية أثناء هجومها على مواقعه في محيط «سلاح المدرعات».

وقال متحدث الجيش نبيل عبد الله، في تسجيل صوتي نشره حساب الجيش على فيسبوك، إن قوات الدعم السريع «حاولت مهاجمة ارتكازات الجيش في محيط سلاح المدرعات واشتبكت مع قواتنا».

وأضاف: «استطاعت قوات الجيش دحر العدو وتكبيده خسائر كبيرة في الأرواح، عشرات القتلى والجرحى وتدمير 10 مركبات عسكرية».

وفي وقت سابق أمس الأول السبت، أعلنت «الدعم السريع» أنها «أحبطت محاولة لفك حصار سلاح المدرعات».

وأضافت في بيان أن قوات الجيش«حاولت فك الحصار المفروض عليها في محيط سلاح المدرعات واصطدمت بقواتنا التي أحبطت مغامراتهم وطاردتهم إلى داخل معسكرهم، مخلفين وراءهم خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد والأسرى»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى