أخر الأخبار

ادانات واسعة لحرق المصحف الشريف بالسويد

مصر تدين

أدانت مصر، إحراق أحد المتطرفين نسخة من المصحف الشريف في العاصمة السويدية “ستوكهولم”، الأربعاء، مؤكدةً رفضها التام لكل الممارسات البغيضة التي تمس الثوابت والمعتقدات الدينية للمسلمين، بحسب بيان لوزارة الخارجية.

ووصف بيان الخارجية المصرية، واقعة إحراق المصحف الشريف، بأنه “فعل مخز” يستفز مشاعر المسلمين حول العالم في أول أيام عيد الأضحى المبارك، ويتنافى مع قيم احترام الآخر ومقدساته، ويؤجج من مشاعر الكراهية بين الشعوب.

كما أعربت مصر عن بالغ قلقها إزاء تكرار حوادث إحراق المصحف الشريف، وتصاعد ظاهرة الإسلاموفوبيا وجرائم ازدراء الأديان أخيرًا في بعض الدول الأوروبية.

كما شددت مصر على مسؤولية الدول في منع دعوات التحريض وجرائم الكراهية، ووقف تلك الممارسات التي من شأنها تقويض أمن واستقرار المجتمعات، مؤكدةً ضرورة إعلاء القواسم المشتركة من التسامح وقبول الآخر والتعايش السلمي بين الشعوب.

بوتين يستنكر

استنكر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إحراق نسخة من القرآن الكريم أمام مسجد في السويد، مؤكدًا أن بلاده تُكِنّ احترامًا شديدًا للقرآن ولمشاعر المسلمين الدينية، وأنها تعد عدم احترام هذا الكتاب المقدس جريمة.

وظهر الرئيس الروسي وهو يحتضن نسخة من القرآن، خلال زيارته لمسجد “جمعة” في مدينة ديربند في داغستان، بحسب وكالة “سبوتنيك”.

وفي وقت سابق أمس الأربعاء، اقترح فياتشيسلاف فولودين، رئيس الدوما (مجلس النواب) الروسي، إعداد قرار يدين تصرفات السلطات السويدية، التي سمحت بعمل احتجاجي لحرق المصحف.

وكانت السلطات السويدية منحت تصريحًا لحرق نسخة من القرآن أمام مسجد في العاصمة ستوكهولم، في أول أيام عيد الأضحى، ويأتي هذا التحرك بعد أسبوعين من رفض محكمة استئناف سويدية حظر الاحتجاجات التي تنظم لإحراق المصاحف

السعودية تدين

أدانت المملكة العربية السعودية حادثة إحراق المصحف الشريف في السويد واعتبره استفزاز لمشاعر المسلمين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى