أخر الأخبار

الحجاج السودانيون يتيممون مشعر منى في يوم التروية

مكة المكرمة : الحاكم نيوز

توجه 12500 من الحجاج السودانيين الى المشاعر المقدسة في اليوم الثامن من ذي الحجة،1444 من الهجرة لقضاء يوم التروية ..
وابدى الحجاج سعادتهم البالغة بتوجههم للمشاعر المقدسة اليوم الاثنين لاداء مناسككهم، وشكروا الله على منه وفضله، بان وفقهم لاداء هذه الشعيرة، ورفعوا الاكف بان ينعم الله على السودان بالامن والسلام والاستقرار وان يحقن الدماء.
وقال الحاج احمد طارق محمد مكي، من ولاية الخرطوم «قدم للحج من القاهرة»، انهم كانوا في يأس من حج هذا العام، بسبب الاحداث المعلومة التي يشهدها السودان، وعمتهم الفرحة حينما علموا بقيام الحج، وحمد الله ان تكللت مساعيهم بالقدوم للاراضي المقدسة.
واثنى على الخدمات التي قدمتها لهم بعثة الحج السودانية،واكد انهم الان في اتم استعداد للتوجه للمشاعر المقدسة لاداء المناسك.
وقال الحاج محمد عبدالرحيم علي من ولاية الخرطوم، انه تم تفويجهم، بمجهودات قام بها نفر من السودانيين بدار السودان بالقاهرة، بتواصلهم بالسلطات المصرية وبعثة الحج السودانية، وقال انهم في سعادة بالغة وهم في الاراضي المقدسة لاداء فريضة الحج..
ومن جانبها قالت الحاجة سعاد محمد سليمان من المحمية شندي ولاية نهر النيل، انها سعيدة بادائها مناسك الحج، وشكرت بعثة السودان للحج التي وفرت كل الخدمات للحجيج وتوجهت للمولى عز وجل ان يعم الامن والسلام في السودان وان يحقن الدماء ويعم الاستقرار..
وسرد الحاج حمدالنيل الضوء عبدالرحيم من ولاية القضارف، محلية القلابات الشرقية، رحلتهم من جدة الى المدينة المنورة، ثم الى مكة وسيتوجهون اليوم الى المشاعر المقدسة الى منى في يوم التروية، وكلهم شوق وحبور، رافعين الاكف ان يرفع الله البلاء عن وطننا الحبيب، وان يولي علينا خيارنا وان يحقن دماء المسلمين..
ومن جانبه تمنى الحاج محب الدين عثمان من ولاية القضارف ان يعم الامن والسلام بلدنا الحبيب وان يرفع البلاء ويعم الامن والامان والاستقرار باذن الله..
هذا ويقضي الحجاج يومهم في مشعر منى استعدادا ليوم الحج الاكبر والتصعيد الى صعيد عرفات الطاهر ومن ثم يفيضون الى مزدلفة ومنها الى رمي جمرة العقبة الكبري واتمام النسك بالحرم المكي الشريف ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى