أخر الأخبار

(957) طن مساعدات وصلت ميناء بورتسودان و600 طن في الطريق

بورتسودان الحاكم نيوز

بلغ حجم المساعدات الإنسانية التي وصلت إلى السودان حتى الآن ( ٩٥٧) طنا من الدول الشقيقة والصديقة تم توزيعها لعدد ( ١١ ) ولاية، فيما لا تزال ( ٦٠٠ ) طن أخرى من المساعدات في طريقها إلى البلاد.

أوضح ذلك وزير التنمية الاجتماعية الاتحادي د/ أحمد آدم بخيت في لقاء السفراء العرب الذي انعقد مساء اليوم ببورتسودان برئاسة د / جبريل ابراهيم وزير المالية الاتحادي رئيس اللجنة العليا لمتابعة الأوضاع الإنسانية بالسودان بحضور سفير تركيا وسفير الهند ، حيث تناول اللقاء، الترتيبات الخاصة لتأمين مقار البعثات الدبلوماسية بالخرطوم لتفادي الاعتداءات التي تعرضت لها في ظل القتال الدائر في الخرطوم.

كما تناول اللقاء إشراك الأشقاء والمانحين في توفير مدخلات الإنتاج الزراعي للموسم الصيفي، وتوفير مدخلات إنتاج الكهرباء والمياه، واشراكهم في الاعداد المبكر لاعادة اعمار الخرطوم بعد نهاية الحرب.

من جانبه أستعرض المفوض العام للعون الانساني خلال اللقاء الوضع الانساني بالسودان بصورة عامة ، وخطة الاستجابة لهذا الوضع ، موضحا أن ( ٥ ، ١٨ ) مليون شخص في السودان يحتاجون الي مساعدات انسانية آخذين في الاعتبار إفرازات الحرب، وظروف الفيضانات والخريف، والصراعات القبلية .

وأعرب السفراء عن بالغ اسفهم وحزنهم علي القتال الدائر في السودان، واشادوا بدور الجهات المختصة في تسهيل عمليات اجلاء رعاياهم بسلام عبر المنافذ الجوية والبحرية ، مؤكدين استعداد بلادهم لتقديم العون اللازم للسودان في ظروفه الراهنة.

#الحاكم #السودان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى