أخر الأخبار

الأسد يتوجة الي جدة للمشاركة في القمة العربية

يتوجه الرئيس بشار الأسد، اليوم الخميس، إلى مدينة جدة في المملكة العربية السعودية؛ للمشاركة في أعمال الدورة الثانية والثلاثين لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة التي ستنعقد غدًا الجمعة، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السورية (سانا).

وكان الرئيس الأسد تلقى في العاشر من مايو الجاري دعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية للمشاركة في القمة، ونقل الدعوة السفير نايف السديري سفير السعودية في الأردن.

وحمل الرئيس الأسد السفير السديري تحياته وشكره لخادم الحرمين الشريفين على الدعوة، مؤكدًا أن انعقاد القمة العربية المقبلة في السعودية سيعزز العمل العربي المشترك لتحقيق تطلعات الشعوب العربية.

وبدأ صباح اليوم توافد رؤساء وقادة وملوك الدول العربية إلى مدينة جدة للمشاركة بالقمة العربية المقرر عقدها غدًا.

وللمرة الأولى منذ 12 عامًا من الغياب تشارك الدولة السورية في اجتماعات القمة العربية المنعقدة في مدينة جدة السعودية، وذلك بعد قرار مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري، الأسبوع الماضي خلال دورته غير العادية، باستئناف مشاركة وفود الحكومة السورية في اجتماعات مجلس الجامعة، وجميع المنظمات والأجهزة التابعة له، وهو ما يمثل خطوة مهمة نحو استعادة أحد أهم الأعضاء المؤسسين لـ”بيت العرب” في الأربعينيات من القرن الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى