أخر الأخبار

تركيا تحدد غدا مصير الرئيس والبرلمان

الخرطوم الحاكم نيوز وكالات

تشهد تركيا غدًا الأحد، بدء التصويت للانتخابات الرئاسية والبرلمانية في دورتها الثامنة والعشرين، وذلك اعتبارًا من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة الخامسة مساءً بالتوقيت المحلي، إذ يتوجه المواطنون الأتراك إلى صناديق الاقتراع لانتخاب رئيس جديد للبلاد يخدم لمدة 5 سنوات بالإضافة إلى أعضاء جدد في البرلمان.

ويتنافس ثلاثة مرشحون في الانتخابات الرئاسية، وذلك بعد انسحاب المرشح الرابع محرم إنجه الذي سيظل اسمه على ورق الاقتراع مع اكتمال الطباعة والتوزيع، وفي الانتخابات البرلمانية يتنافس 24 حزبًا سياسيًا و151 مرشحًا برلمانيًا مستقلًا، وسيدلي 60 مليونًا و697 ألفًا و843 ناخبًا محليًا منهم 4 ملايين و904 آلاف و672 ناخبًا سيدلون لأول مرة بأصواتهم، في أكثر من 191 ألف صندوق اقتراع في 973 مقاطعة و1094 مجلس انتخابي محلي في جميع أنحاء البلاد.

ويتمكن الناخبون من الإدلاء بأصواتهم على الوثائق الرسمية التي تحمل الرقم الوطني التركي والكشف عن الهوية مع وجود صورة. ولن يكون إلزاميًا إحضار ورقة معلومات للناخب توضح مكان تصويته، ويتمكن أولئك الذين لم يتلقوا صحيفة معلومات الناخبين من معرفة أين وفي أي صندوق اقتراع سيصوتون من خلال الموقع الإلكتروني للجنة العليا للانتخابات، وفي حالة انتقال الانتخابات إلى الجولة الثانية لن تكون ورقة المعلومات مطلوبة مرة أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى