أخر الأخبار

الهلال الأحمر القطري يواصل تقديم المساعدات للمتأثرين بأحداث العنف المسلح في السودان

تواصلت لليوم الثالث علي التوالي، جهود الهلال الاحمر القطري في توزيع السلال الغذائية علي المتأثرين بولاية الجزيرة في منطقة رفاعة والحصاحيصا حيث شمل التوزيع اثنين من مراكز ايواء المتأثرين الذين نزحوا  لمدينة رفاعة و خمسة من مراكز الايواء بمدينة الحصاحيصا وذلك  بالتعاون مع الهلال الاحمر السوداني بولاية الجزيرة ومفوضية العون الانساني بولاية الجزيرة  حيث تم تقديم المساعدة لعدد خمس و تسعين أسره بهذه المراكز تضم حوالي 650 فردا،،
تم التوزيع بحضور السيد  مدير مكتب الهلال الاحمر بولاية الجزيرة والسيد مفوص العون الانساني و رئيس مكتب الهلال الاحمر بالسودان.
من جانبه التقى السيد رئيس مكتب الهلال الاحمر القطري بالسودان د. صلاح دعاك المتأثرين بالحرب واستمع لاحتياجاتهم التي تمثلت في نقص في الرعاية الصحية و الادوية وكذلك مواد النظافة الصحية ومستلزمات الاطفال الغذائية و الصحية ومواصلة الدعم بالمواد الغذائية.
كما التقي السيد رئيس مكتب الهلال الاحمر القطري بالسودان باللجان التي تدير هذه المراكز بمبادرات شبايبة بالتعاون مع لجنة الطوارئ بالولاية التي تضم جمعية الهلال الاحمر السوداني ومفوضية العمل الإنساني، واستمع من جانبه لهذه اللجان و اطلع علي الخطة الموضوعة لتحسين وضع المتأثرين في تلك المراكز التي يتوقع ان يتوافد اليها مزيد من الاسر من الخرطوم.
تحدث الدكتور صلاح دعاك رئيس مكتب الهلال الاحمر القطري عن ضرورة تقديم الدعم النفسي  لهذه الاسر التي فرت من ويلات العنف المسلح بالخرطوم خاصة الدعم للنساء و الاطفال،،
و خلال الزيارة تعرف الوفد الزائر إلى وجود حالات ولادات حديثة داخل مراكز الايواء وحالات نساء حوامل  في حاجة الي رعاية طبية و صحية عاجلة.

IMG ٢٠٢٣٠٥٠٥ ١٠٥١٤٩

وصول مساعدات إنسانية من الهلال الأحمر القطري للمتأثرين من الأحداث في السودان
مواصلة لجهود الهلال الأحمر القطري ضمن خطة الإغاثة العاجلة التي ينفذها في السودان، وصلت إلى مطار بورتسودان قلدمة من الدوحة طائرة تحمل شحنة من المساعدات الإنسانية العاجلة.
وكان في استقبال الطائرة في مطار بورتسودان سعادة سفير دولة  قطر لدى السودان محمد ابراهيم السادة ورئيس جمعية الهلال الأحمر السوداني.
وتحمل الطائرة 22 طنا من المساعدات الإنسانية تشمل معدات ومواد طبية وغذائية لصالح الأشخاص المتأثرين بالأحداث الجارية في السودان مقدمة من الهلال الأحمر القطري. وتأتي هذه المساعدات ضمن خطة للإغاثة العاجلة ينفذها الهلال الأحمر القطري في السودان بالشراكة والتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر السوداني ومفوضية العون الإنساني وتتضمن تدخلات في مختلف المجالات في عدة مناطق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى