أخر الأخبار

تضامن مع الوطن : مبادرة تجمع المدارس والمراكز والمعلمين السودانيين بمصر

القاهرة الحاكم نيوز

إجتمعت اليوم الأربعاء الموافق 3 مايو 2023 لجنة الدعم الإنساني والاجتماعى برئاسة المستشار الثقافى بسفارة جمهورية السودان بالقاهرة الدكتور مرتضى على عثمان ، وعضوية كل من السكرتير الأول السيد الأستاذ ابراهيم عمر صديق ، والسيد الملحق الطبى الدكتور الرشيد حمزة ، بأعضاء مبادرة المدارس والمراكز والمعلمين السودانيين بجمهورية مصر العربية وذلك فى إطار التضامن مع الوطن والوقوف إلى جانبه .
☆ وفى كلمته رحب المستشار الثقافى رئيس لجنة الدعم الإنساني والاجتماعي ، بوفد المدارس و المراكز والمعلمين السودانيين بمصر وشكرهم على استشعارهم بالمسؤولية تجاه وطنهم فى هذه الفترة الذى يمر بها الوطن .
☆ وأوضح المستشار الثقافى أن السيد القائم بالأعمال بالإنابه بسفارة جمهورية السودان بالقاهرة السفير الصادق عمر ، كون لجنة إدارة الأزمة والإسناد والتى جاءت منها ٤ لجان وهى :-
١- لجنة العمل الدبلوماسى .
٢- لجنة الدعم الانسانى والاجتماعى.
٣- لجنة الإعلام.
٤- لجنة الرصد والمتابعة .
كما أن اللجان عقدت عدة اجتماعات وتباشر أعمالها وتتابع الموقف في السودان وما يحتاجه اهلنا من مستلزمات طبية وصحية ومواد غذائية… كما تم تجهيز بيت السودان بالقاهرة ليكون مقر لأعمال هذه اللجان .
☆ من جانبه ثمن الأستاذ ابراهيم عمر صديق جهود مبادرة المدارس والمراكز والمعلمين السودانيين والتى جاءت من مسؤلية أبناء السودان تجاه الوطن .
☆ وبدوره شكر الدكتور الرشيد حمزة وفد مبادرة المدارس و المراكز والمعلمين السودانيين بمصر وأوضح أنه اطلع على قائمة الأدوية المقدمة من المبادرة وهى من المطلوبات التي ستعود بالنفع والأثر الطيب علي الأهل .
الجدير بالذكر أن هذه هى الدفعة الأولى وسيتبعها دفعات أخرى.
☆ كما رحب الإجتماع بجميع المبادرات التى تصب فى إطار الدعم والإسناد لبلادنا الحبيبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى