أخر الأخبار

الجبهة الثورية تجري اتصالات اقليمية لوقف الحرب

*الجبهة الثورية السودانية*

*تصريح صحفي*

الجبهة الثورية السودانية انطلاقًا من مسؤولياتها الوطنية التي حتمت عليها العمل بإستراتيجية ذات اولوية واحدة هي الوقف الفوري للحرب الكارثية التي تدور رحاها بين القوات المسلحة و الدعم السريع والتي خلفت اوضاع إنسانية مأساوية تهدد امن و سلامة الوطن و المواطنين . وفي اطار الجهود المتواصلة التي تبذلها قيادة الجبهة الثورية نوضح التالي :-

اولآ:- تدعو الجبهة الثورية الاطراف المتصارعة لتحكيم صوت العقل و الالتزام الصارم بالهدنة المعلنة لاغراض انسانية عاجلة و ملحة.

ثانيا : تواصل الدكتور الهادي ادريس رئيس الجبهة الثورية و عضو مجلس السيادة عبر إتصالات هاتفية مع كل من الرئيس سلفاكير ميارديت رئيس دولة جنوب السودان و مع الرئيس الكيني وليم روتو تناولت شرحا مفصلا للأوضاع الراهنة في السودان و المجهودات التي تطلع بها دول الايقاد من اجل وقف الحرب و عودة الاطراف المتنازعة لطاولة الحوار وكذلك تم التواصل مع الادارة الامريكية و مع حكومة دولة تشاد بغية ان يتم التواصل مع الرئيس محمد ديبي. كل ذلك يأتي في إطار المجهود الذي تقوم به قيادة الجبهة الثورية من اجل وقف دائم لإطلاق النار وفق آليات تحقق نجاحه و من ثم العودة الي الحوار لحل كل الخلافات التي تسببت في نشوب الحرب.

ثالثًا: تدعو الجبهة الثورية كل القوى السياسية لتوحيد جهودها و مبادراتها و تعزيز العمل المشترك لوقف الحرب ومنع دعاة الفتنة و الخراب من الاستثمار في معاناة ألشعب السوداني .

أسامة سعيد
الناطق الرسمي باسم الجبهة الثورية
الخرطوم ٢٢ ابريل ٢٠٢٣

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى