
الخرطوم : الحاكم نيوز
وصفت نقابة أطباء السودان الشرعية قرار إقالة وزير الصحة الإتحادية د أكرم علي التوم بالمجحف، وقالت عبر بيان لها بالصفحة الرسمية للنقابة بالفيسبوك انها تفاجأت بقرار الاقالة مضيفة بأنها ترى في الوزير أكرم بانه ملتزم بورقة السياسات الصحية ضمن برنامج الفترة الإنتقالية، التي وضعت بعد جهود عديدة لبناء نظام صحي على الانقاض ورث من نظام الانقاذ، وذكرت النقابة في بيانها بأنه كان يستوجب على الحكومة إجراء تقويم شفاف بمعاير واضحة تتم بموجبها التعديلات الوزارية من ضمنها وزارة الصحة لضمان انجاز اهداف الثورة مجتمعة لدولة المؤسسات المدنية والبرامج لا الشخوص أو القرارات الغير مدروسة مشيره الى انها كنقابة ومراقب ترى ان د اكرم قد حقق إنحازات خلال فترة توليه رغم المعوقات التي صادفته من الأوبئة المستوطنة من حمى الضنك والشيكنغونيا مرورا بالكوروناخاصة وانه شرع في وضع اسس النظام الصحي الذي يستحقه الشعب السوداني تنفيذا لاهداف الثورة معلنة عن القيام بدورها الرقابي تجاه الحكومة حتى لا تنحرف عن اهدافها بتمكين العسكر أو فرض دكتاتورية مدنية



