وزير الثروة الحيوانية يجتمع بعدد من سفراء السودان

التقي وزير الثروة الحيوانية الأستاذ حافظ إبراهيم عبد النبي بمكتبه صباح اليوم بسفراء السودان بدولة بيلاروسيا السفير محمد عمر موسى وسفير السودان بدولة باكستان السفير صالح محمد أحمد وسفير دولة كينيا السفير كمال جبرة محمد ،

واستعرض اللقاء العلاقات السودانية الخارجية مع الدول الصديقة ودور التمثيل الدبلوماسي وأهمية في تجسير التواصل المشترك والتعاون في مجالات الثروة الحيوانية.

وأكد الاستاذ حافظ إبراهيم خلال اللقاء أهمية الثروة الحيوانية كمورد اقتصادي مهم ومتجدد يحظى بموقع متميز عالميا ، وأشار الي وجود خطة تم الإعداد لها لإنشاء العديد من المسالخ والمحاجر الحديثة من أجل الايفاء بالمتطلبات الدولية
، مؤكدا إتاحة الفرص للاستثمار في مجال الثروة الحيوانية والبحث عن الشراكات وطنية واجنبية تسهم في النهوض بالقطاع ، موضحا إلى أن التواصل وتبادل المعلومات بين الوزارة ووزارة الخارجية يدعم برامج الترويج والاستثمار للقطاع.

ودعا حافظ إلى الاستفادة من الدول التي لديها إمكانيات متطورة في مجالات البحث العلمي والفني لإحداث التقارب والتعاون للاستفادة القصوى من صادرات الثروة الحيوانية وادخال القيمة المضافة لها.

من جانبه أكد السفير محمد علي موسي سفير السودان لدولة بيلاروسيا بأهمية العلاقات الثنائية السودانية البيلاروسية ، مشيرا الي التوجه للبحث عن شراكات في مجالات الثروة الحيوانية وإيجاد فرص للتدريب وبناء القدرات عبر البحوث المشتركة بين البلدين.

وقال السفير مجدي أحمد فضل سفير السودان لدولة النمسا بأن هنالك تعاون مع فينا في مجال الطاقة الذرية والبحوث وغيرها ، ونسعى لايجاد تبادل فني بين البلدين ، أضافة الى الترويج لفتح أسواق للثروة الحيوانية بالنمسا وبحث سبل تطوير الإمكانيات لتسهيل ذلك.

السفير صالح محمد أحمد سفير السودان بدولة باكستان أكد لسيادته تطوير باكستان في مجال الطب البيطري ودعا الى الاستفادة من البحوث الخاصة بالإنتاج الحيواني والبحث العلمي.

من جانبه أوضح السفير كمال جبارة سفير السودان بكينيا بأهمية وضع دراسات ومشروعات تسهم في إيجاد فرص للاستثمار في مجال المسالخ والموانئ ، موضحا أهمية ما تتميز به دولة كينيا اقليميا ودوليا.
وأشار مستشار وزير الثروة الحيوانية د. الهادي عجب الدور الي ما يملكه السودان من تنوع في الثروة الحيوانية والاسماك هائلة لم تجد حظا في الترويج لها ، وقال بأن تداخل التخصصات في المهام والاختصاصات يحتاج إلى توجيه من أجل أن تقوم وزارة الثروة الحيوانية بأدوارها تجاه الثروة الحيوانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى