قرارات مهمة حول السلع الاستراتيجية وميناء بورتسودان والمواصلات

الخرطوم : الحاكم نيوز

عقدت اللجنة العليا للطوارئ الاقتصادية اجتماعها الدوري بقاعة الصداقة ، برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو رئيس اللجنة ، بحضور الرئيس المناوب للجنة د.عبدالله حمدوك رئيس_مجلس الوزراء وأصدرت عددا من القرارات.

وأعلن وزير رئاسة مجلس الوزراء مقرر اللجنة السفير عمر مانيس في تصريح صحفي ، عن بدء العمل في المحفظة التجارية لتوفير السلع الاستراتيجية علي أن تعقد الجمعية العمومية للمحفظة اجتماعها الاول يوم الثلاثاء المقبل بقاعة الصداقة لانتخاب مجلس الإدارة.

وأوضح مانيس أن اللجنة اصدرت عددا من القرارات فيما يلي ميناء بورتسودان شملت تمويل صيانة الآليات والمعدات المعطلة وشراء كرينات جسرية حمولة سبعين طنا وكرينات مطاطية للميناء الجنوبي وبناء وتشييد كل الأرصفة لمرابط الميناء الجنوبي و الخير وسواكن.
وابان أن اللجنة العليا للطوارئ الاقتصادية قررت تنفيذ النافذة الموحدة لكل المعاملات بالميناء وكلفت وزير العدل بصياغة القوانين والتشريعات واللوائح التي تضمن تنفيذ ذلك.

وأشار السفير مانيس الي قرار اللجنة بإجراء عمليات إصلاح إدارية وقانونية لهيئة الموانئ البحرية والعمل بنظام الورديات الثلاث وعلي مدار 24 ساعة والإسراع في تخليص وتفريغ الميناء من البضائع المكدسة في بورتسودان.
وأضاف أن اللجنة قررت تكليف فريق خبراء لتقديم رؤية شاملة واستراتيجية لمستقبل ميناء بورتسودان ليكون بصورة عصرية مواكبة للمواصفات الدولية.

و فيمايلي أزمة المواصلات قال مانيس أن اللجنة قررت البحث عن حلول عاجلة بالتعاون مع والي الخرطوم والجهات ذات الصلة لانسياب حركة المرور وتنقل المواطنين حال رفع الحظر الناتج عن جائحة كورونا
ولفت وزير مجلس الوزراء الي إشادة اللجنة بجهود القوات النظامية في مكافحة تهريب السلع الاستهلاكية والدواء تنفيذا لتوجيهات اللجنة العليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى