وزير الحكم الإتحادي: موارد غرب كردفان كفيلة بتمكينها من دعم الإقتصاد الوطني

الفولة : الحاكم نيوز
تفقد عضو مجلس السيادة الانتقالي الفريق اول ركن شمس الدين كباشي الذي يزور ولاية غرب كردفان عددا من المؤسسات والمرافق الخدمية التي يجري تنفيذها،بالولاية
وشملت المرافق قصر الضيافة الجديد بمدينة الفولة والمستشفي المرجعي ومشروع كهرباء الفولة
وقال وزير ديوان الحكم الاتحادي. د.كتور يوسف ادم الضي في تصريح صحفي، عقب الجولة التفقدية ، ان الوفد سيقدم تنويرا وتقريرا لمجلسي السيادة والوزراء حول مراحل وخطوات سير تنفيذ هذه المشروعات والصعوبات التي تواجهها ، مشيرا الي ان مباني قصر الضيافة ومستشفي الفولة المرجعي سيتم اكمال تشييدهما عبر تمويل من حكومة الولاية فيما سيتم اكمال تنفيذ مشروع كهرباء الفولة عبر التمويل الاتحادي والخارجي
وفي سياق اخر اطلع عضو مجلس السيادة الفريق اول ركن شمس الدين كباشي وبحضور وزير ديوان الحكم الاتحادي الدكتور يوسف ادم الضي علي اداء حكومة غرب كردافن .
واطلع والي غرب كردفان اللواء الركن عبدالله محمد عبدالله الوفد على اداء الحكومة في الفترة السابقة والتحديات التي تواجه الوزارت والمحليات.
وقال وزير ديوان الاتحادي إن الوفد استمع لتقرير مفصل عن اداء الحكومة خلال الفترة السابقة والذي وصفه بالجيد. مشيرا الي ان الولاية تواجه تحديات ومشاكل كبيرة علي مستوي الوزارات والمحليات موضحا ان الاجتماع خرج بعدد من التوصيات التي تصب في توجيه الاداء للفترة القادمة.
وابان ان استتباب الامن يسهم في تقديم المشروعات التنموية مشيرا في هذا الصدد الي ان موارد غرب كردفان كفيلة بإخراجها الي رحاب التنمية بجانب تمكينها من دعم الاقتصاد الوطني الذي يعتبر احد اهداف ثورة ديسمبر المجيدة واولويات الوثيقة الدستورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى