الزواج على طفلة عمرها 4 سنوات وشقيقتها بغرب كردفان

الخرطوم : الحاكم نيوز
موقف يجرح القلب ويبكي كل من ينظر اليه ويري هذه الطفلة التي لم تفارق حضن امها في الرضاعة وهي يتم عقد قرانها وتزويجها في الرابعة من عمرها .
وقد شهدت ولاية غرب كردفان تزويج طفلة عمرها اربعة سنوات وشقيقتها 15 عاما دون مراعاة لطفولتهن ومدي حرمانهن من الامومة والابوة وهن اطفال لا يعرفن ما هو الزواج .
وجدت هذه الطفلة نفسها قد زوجت وعمرها بالكاد يلامس الاربعة اعوام. ذلك ليس من قبيل غرائب القصص بل هي حادثة وقعت في مارس من هذا العام في احدي مدن ولاية غرب كردفان.
وقامت مدير مركز سيما للتدريب وجماية حقوق المراة والطفل الاستاذة  ناهد جبرالله والمحامي الاستاذ عبدالله محمد ابراهيم بتسليم مذكرة الى كل من وزير العدل نصر الدين عبد الباري  والنائب العام تاج السر الحبر والامين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة عثمان شيبة عن ترويع وقع علي الشقیقتین في مارس 2020 اي قبل شهرين فقط.
وطالبت المذكرة الحكومة السودانية باتخاذ الاجراءات العاجلة و اللازمة لابطال زواج الطفلة الاولي البالغة من العمر 4 سنوات فقط ومراجعة اجراءات تزويج الطفلة الاخرى البالغة من العمر 16 عاما .
وطالبت المذكرة باعتبار التزويج مخالف لعدد من القوانين  التي تمنع زواج الطفلات،  بمساءلة كل من اشترك في هذا الانتهاك بما في ذلك والدي الطفلتين و المأذون الذي تم على يديه ذلك التزويج للطفلتين.
ودعت المذكرة الى تجريم  ومنع هذا النوع من تزويج الطفلات  وادراجه ضمن التعديلات العاجلة في مسار الاصلاح القانوني في البلاد ودعت ابي اطلاق حملة قومية للتصدي لزواج الطفلات وتفعيل كل الاليات الداعية لمنعه والي تقديم العون للطفلات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى