العالقون يحملون الحكومة المسؤولية ويهددون باللجو للمنظمات الحقوقية

الخرطوم : الحاكم نيوز
سلمت أسر العالقين في بعض الدول مذكرة إحتجاج الي مجلسي السيادة والوزراء اليوم تحمل عدة مطالب لحل قضايا العالقين ونفذوا وقفة إحتجاجية مطالبة بتوفيق اوضاع ذويهم .
وتحصل الحاكم نيوز علي نسخة من هذه المذكرة والتي اشارت الي الاوضاع الماساوية التي يعيشها العالقون في مصر والهند وتركيا والسعودية والاردن وبعض الدول الاخري .
وشددت المذكرة علي ضرورة وضع حل لهذه المأساة التي يعيشها العالقين والتي قد تتحول الي وضع لا يشرف السودان والسودانيين مشيرة الي ان العالقين كانوا نموذجا للوعي الصحي واكثر تجاوبا في التعامل والارشادات والتوجيهات المطلوبة للتعامل مع هذه الجائحة .
وقالت ان العالقين يعيشون اوضاعا ماساوية لا يستطيع شخص الاحساس بها الا اذا عايشها وان بعض النساء يتسولن بحثا عن مال لشراء جرعة للمريض .
واكدت المذكرة ان العالقين سيقومون بمخاطبة حكومات الدول المعنية لتوفير الرعاية الصحية للعالقين من المرضي وتسليم صور من جوازات العالقين المرافقين وتسجيل بيانات الذين يتحركون سيرا نحو معبر أرقين اضافة الي مخاطبة المنظمات الدولية والحقوقية وتحميل حكومة السودان المسؤولية لما يحدث ومخاطبة الخارجية المصرية لتوفير الرعاية ومعينات السفر للعالقين الذين اختاروا السير علي الاقدام .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى