إستمرار اعمال الصيانة بطريق كريمة – السليم

أعلنت الهيئة القومية للطرق والحسور عن استمرار عمليات الصيانة لطوارئ الخريف والعمل في طريق كريمة – السليم بطول 170 كيلو والذي تعرض للإنجرافات بسبب والسيول والأمطار التي ضربت الولاية الشمالية.

وقال المهندس عاصم علي حسن بالقطاع الشمالي إن القطاع بدا بتشكيل غرفة محلية والتي تحركت فور وصول اول بلاغ بهطول الامطار مشيرا الي تاثر الطريق في عدة مواقع ابرزها واكبرها عند الكيلو 83 والكيلو 88 والكيلو 111 والكيلو 120.

واضاف انه تم التدخل المباشر وتكليف اقرب مقاول الذي كان يعمل في موقع 134 الذي تاثر ايضا لكن بوجود المقاول في الموقع خفف على الطريق مما ادي لتجاوز السيول وعبورها.

واكد ان المقاول فقد بعض المواد بسبب تلك السيول في المتطقة التي يعمل بها ولكن تم تعويض تلك المواد

واوضح المهندس عاصم أن الكيلو 83 موقع كبير به عبارة انبوبية ولكن عبور المياه علي مستوي اربعة امتار ادي الي جرف كبير في المخرج وبعد انحسار المياه تمت اعادة الردم ويعمل بها حتي الان بمستويات مع الطرح والرش والمندلة للوصول الي الطبقات النهائية.

وقال إن الانجرافات في الكيلو 88 تم التعامل معها والان في مرحلة متقدمة وكذلك الكيلو 111 حيث جلبت السيول والامطار كميات كبيرة من المياه تم تجاوزها وبعد الانتهاء من مرور الحركة وانسيابها بشكل طبيعي تم التفكير للإستفادة من المياه ومخاطبة الهيئة القومية للطاقة الشمالية وشراكة مع منظمة درة النيل باستزراع المتطقة باشجار غابية لتكون اشجار ظل ومصدات رياح للرمال المتحركة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى