وقفة احتجاجية بالنيل الازرق تطالب بسن قانون يجرم العنصرية

الدمازين : الحاكم نيوز
اقامت وحدة مكافحة العنف ضد المراة والطفل بوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالتعاون مع الالية الشبابية الولائية لحماية الاطفال وشبكة تثقيف الشباب الاقران اليوم وقفة احتجاجية امام رئاسة قطاع التنمية بمدينة الدمازين لمناهضة العنصرية وخلق حراك شبابي يناهض نبذ العنصرية بمشاركة واسعة للناشطين الشباب والعاملين بقطاع التنمية وعدد من الاعلاميين.
ورفع المحتجون لافتات تحمل في طياتها جملة من الرسائل ( لا للعنصرية – نعم للتعايش السلمي – نريد قانون يجرم العنصرية –
و قال الاستاذسامي شيخ الدين ممثل شبكة تثقيف الشباب الاقران قال ان الوقفة الاحتجاجية لنبذ العنصرية واكرام واحترام الانسان دون التميز باللون او العرق وحيا كافة الشركاء الذين تضامنوا مع الوقفة الاحتجاجية وعبرها نبعث رسالة الي وزير العدل بضرورة سن تشريع يجرم العنصرية
الاستاذة لمياء حسن الديراني مدير وحدة مكافحة العنف بوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية اكدت انهم في قطاع التنمية الاجتماعية يقفون رافعين شعار (لا للعنف) والوقفة تاكيد ودعم لعملية السلام والدعوة لتفعيل العديد من القوانين لصالح المرأة والطفل في مقدمتها تجريم العنف والعنصرية
وفي ذات السياق اوضحت فوزية محمد علي الشايب ممثل الآلية الشبابية الولائية لحماية الاطفال ان الوقفة الاحتجاجية لمناهضة العنف ونبذ العنصرية بالتعاون مع شبكة صيحة نساء القرن الافريقي وتبنتها وزارة الرعاية الاجتماعية وحدة مكافحة العنف ضد المرأة والطفل وعدد من المبادرات الشبابية ومبادرة نبض البلد الهدف منها ايصال صوت موحد عبره نطالب حكومة الفترة الانتقالية بتبني قانون يجرم العنصرية في السودان ونناشد الشباب بكافة الولايات لقيادة حراك شبابي من شانه تعزيز احترام الثقافات والتعايش السلمي بين كافة مكونات المجتمع .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحدى عشر + عشرين =

زر الذهاب إلى الأعلى