وزير الثروة الحيوانية يزور سلطنة عمان… البحث عن الصادر

مسقط ـ : الحاكم نيوز
وصل الاستاذ حافظ ابراهيم وزير الثروة الحيوانية الي مسقط للمشاركة في أعمال المؤتمر الوزاري العالمي الثالث حول مقاومة مضادات الميكروبات الذي تستضيفه سلطنة عمان يومي 24 و25 ، والذي يهدف إلى تسريع وتيرة التعامل مع مقاومة مضادات الميكروبات على المستويات الوطنية والإقليمية والعالمية وتعزيز التعاون الدولي.

علما بأن برنامج المؤتمر يتضمن عددًا من أوراق العمل، وطرح أمثلة واقعية لأفضل الممارسات لمقاومة مضادات الميكروبات من مختلف دول العالم بمشاركة ممثلين من 50 دولة مختلفة.

والجدير بالذكر إن المؤتمر يأتي بتنظيم من سلطنة عُمان ممثلة في وزارة الصحة ووزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بالتعاون مع المجموعة الرباعية المشكَّلة من الأمم المتحدة لمتابعة مقاومة المضادات الحيوية (منظمة الصحة العالمية، المنظمة العالمية لصحة الحيوان، برنامج الأمم المتحدة لصحة البيئة، منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة) ومجلس الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي.

وسيناقش المؤتمر إعلان مسقط بشأن تسريع إجراءات “الصحة الواحدة” حول مقاومة مضادات الميكروبات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة لعام 2030 والموافقة على المؤشرات المقترحة لمتابعة استهلاك المضادات، ومن المؤمل أن يرفع إعلان مسقط للنقاش في الاجتماع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة لعام 2024 بشأن مقاومة مضادات الميكروبات وتأثيرها علي الانسان والحيوان.

وسيلتقي الوزير علي هامش المؤتمر الوزاري عدد من كبار المسؤوليين الدوليين والوزراء كما يقدم كلمة السودان في المؤتمر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى