أخر الأخبار

دقلو يشارك في تأبين رئيس شُعبة مصدّري الحبوب الزيتية

الخرطوم الحاكم نيوز

شارك الفريق أول محمد حمدان دقلو، نائب رئيس مجلس السيادة، اليوم، في حفل تأبين الراحل محمد عباس حسين، رئيس شُعبة مصدّري الحبوب الزيتية، الذي أقيم في منزله بأمدرمان.
وعدّد سيادته مآثر الفقيد الذي كانت له إسهاماته الكبيرة في مجالات صادر الحبوب الزيتية.
مؤكداََ أن الفقيد كان وطنيًا صادقًا محبًا لوطنه ساعيًا في تطوير قطاع الحبوب الزيتية والقطاعات الأخرى، مشيرًا إلى أن الراحل وفي جميع اللقاءات التي جمعته به، كان يتحدث عن ضرورة العمل على نهضة السودان اقتصاديًا في جميع المجالات، وتبرع سيادته بحفر عدد عشر آبار مياه في المناطق الأكثر حاجة تخليدًا لذكراه .
من جانبه تحدث نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية، أيمن محمد الشيخ جميل، عن مجاهدات الراحل وسعيه المستمر لنهضة قطاع الحبوب الزيتية والانتقال به إلى مصاف العالمية، متعهداََ بالمضي قدمًا في طريقه من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية في البلاد.
بدوره أعلن رئيس الغرفة القومية للمصدّرين محمد بشير الخليفة، إطلاق اسم الراحل على القاعة الكبرى للاتحاد تخليدًا لذكراه، مشيرًا إلى أن الراحل كان يخطط لإقامة مؤتمر عالمي للحبوب الزيتية في نوفمبر المقبل بالخرطوم، داعيًا السيد نائب رئيس مجلس السيادة، لرعاية المؤتمر تحقيقًا لرغبة الراحل.
في السياق أشار رئيس شعبة مصدري الحبوب الزيتية مامون قيلي للادوار الكبيرة التي ظل يلعبها الراحل في الدفاع عن حقوق المصدرين و تنمية قطاع الصادرات بالبلاد.
فيما تبارى عدد من المتحدثين في ذكر مناقب الراحل، مشيدين بجهوده الكبيرة التي بذلها في قطاع الصادرات وحسن إدارته لشُعبة مصدّري الحبوب الزيتية ومشاركاته العالمية في عدد من المحافل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى