أخر الأخبار

من وحي القلم – محمد خبير – الحركة الشعبية عقار المصائب لا تأتي فرادى..!

الخرطوم الحاكم نيوز

 

تسارعت الأحداث في أروقة الحركة الشعبية جناح عقار.. وظهرت الخلافات إلى العلن بعد أن كانت سراً بين عرمان وعقار وهذه محصلة طبيعية لحالة التصدع في الحركة الشعبية عقار.. لجهة أن عقار كان داعماً لإنقلاب البرهان الكالح المشؤوم.. حيث تم تعيينه مجدداً عضواً بمجلس السيادة الإنقلابي وقتها والرفيق عرمان خلف القضبان وفي محبس الإنقلابيين الإجباري وهو الأمين العام للحركة الشعبية ومن الذين قدموا التضحيات الجسام بهدف التأسيس والتأطير لمشروع السودان الجديد..!
كانت صورة ذاهلة وشائهة داخل الحركة الشعبية من رئيسها الذي سارع في المشاركة في حكومة الإنقلابيين قبل إطلاق سراح الرفيق عرمان وبقية المناضلين من قوى الحرية والتغيير المجلس المركزي..!
وقتها أدرك الجميع أن بوادر الخلاف سوف تضرب صفوف الحركة الشعبية عقار.. وإن تماسك ياسر عرمان بفضيلة الصبر خشية الإنقسام..!
شاهد الجميع مواقف عرمان ومناهضته لإنقلاب الخامس والعشرين بمعية الرفاق في المجلس المركزي ومناصرة قضايا الثورة والديسمبرين من لجان المقاومة وقوى الثورة الحية.. لتجئ ثالثة الأثافي من رئيس الحركة الشعبية مالك عقار الذي أصدر بياناً أكد فيه عدم صلة الذين شاركوا في إجتماعات المجلس المركزي بالحركة الشعبية والذين مثلوا في إجتماعات الحرية والتغيير لا يمثلون إلا أنفسهم.. وأن الحركة الشعبية مع الجبهة الثورية في خندق واحد.. وفي المقابل رد ياسر عرمان ومعه ثلاثة من أعضاء الحركة وهم(الحاج بخيت وإحسان عبدالعزيز ومنال الأول) ببيان أن الحركة الشعبية جزء لا يتجزأ من الحرية والتغيير وأنها تناهض الإنقلاب ومع الجماهير ولن تحيد عن مطالب الشارع الثوري..!
وعقب البيانين ظهرت حالة من الإصطاف بين هذا من شيعة عقار وذاك عدوه والعكس..!
بهذه الخلافات والتجاذبات بين عقار وعرمان تكون الحركة الشعبية أمام مفترق طرق..!
المصائب تجمع المصابين.. في النيل الأزرق هناك عدم رضا وسخط من مجتمع السلطنة الزرقاء جراء تقصير الحكومة في قتل الفتنة في مهدها وحسم النزاع القبلي الذي دار مؤخراً في الإقليم.. وتلك الإتهامات التي طالت الحركة الشعبية من مكونات السلطنة الزرقاء وكذا الحزب الشيوعي.. ومطالبات الأهالي بإلغاء سلام جوبا.. لجهة أنه أشعل أوار الصراع القبلي والإثني في الإقليم..!
أنا شخصياً أرى أن أس الخلاف ليس مشاركة ياسر عرمان في إجتماعات الحرية والتغيير المجلس المركزي.. الخلاف ياسادة منذ مشاركة عقار في حكومة الإنقلابيين وياسر قابعا في دهاليز سجن سوبا.. هنا كانت بوادر الخلاف وإن تذرع عقار بمشاركة ياسر في جلسات الحرية والتغيير المجلس المركزي..!
الحركة الشعبية عقار.. المصائب لا تأتي فرادى..!
محمد خبير 8/8/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى