أخر الأخبار

نجاة ضابطي شرطة من القتل من قبل مواطنون غاضبون بجنوب كردفان

الخرطوم / الترتر : إبراهيم عربي
كشف أمير الكواهلة عبد الله عبد الباري الأمين الحسن أن جهودهم أثمرت في إنقاذ ضابطي شرطة من موت محقق من قبل مواطنون غاضبون حاصروا أمس الأحد رئاسة الشرطة بالترتر ، وهدد بعضهم بحرق المركز حيث إحتمي بداخله ضابطي شرطة .
وأوضح الأمير أن ذلك جاء إحتجاجا علي إختفاء مشتبه به في جرائم قتل نهب مسلح بالمنطقة سجل إعترافا بمحضر الشرطة وكان معتقلا لديها منذ إسبوع ، إختفي أمس الأول السبت في ظروف غامضة إتهم المواطنون الشرطة بتهريبه الي جهة غير معلومة .
وأبان أمير الكواهلة أن جذور المشكلة تعود لحادثة نهب مسلح تمت بموجبه سرقة ذهب تحت تهديد السلاح بمنطقة وكرة قبل شهر وكان مخبأ داخل جوال ليمون ضمن شحنة لوري محلي مابين (وكرة – كوستي) تتجاوز قيمته (80) مليون جنيه (مليار بالجديد) هرب الجناة وكان أحدهم معروفا لدي الناس ، قادت الحادثة لمقتل (4) أشخاص ، تمت متابعة الجاني الهارب حتي تم القبض عليه بالدمازين وتم تسليمه الي شرطة العباسية في جنوب كردفان وبدورها سلمته لشرطة محلية التضامن ، إلا أن المواطنين تفاجأوا بإختفائه من المركز دون رد مقنع من قبل الشرطة .
أكد الأمير أن الإدارة الأهلية ساهمت في إحتواء الموقف دون وقوع خسائر حتي وصول مدير شرطة قطاع رشاد علي رأس قوات تعزيزية في وقت متأخر مساء أمس وتعهد للمواطنين بمتابعة الاجراءات اليوم الإثنين والقبض علي المتهم .
وقال الأمير أن الإدارة الأهلية طالبتهم بالمغادره وترك الأمر للسلطات الحكومية ولكنه يتوقع عودة المواطنين اليوم لمتابعة سير الإجراءات وتخوف الأمير أن تقود العملية لحوادث قتل متبادل بالمنطقة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى