اجتماع مهم بين حاكم دارفور ومدير منظومة الصناعات الدفاعية

الخرطوم الحاكم نيوز

 

 

التقى حاكم إقليم دارفور القائد مني آركو مناوي بالسيد الفريق ميرغني إدريس المدير العام لمنظومة الصناعات الدفاعية خلال الاجتماع الدوري الأول الذي انعقد بالخرطوم.

حيث افتتح سعادة الفريق الاجتماع مرحّباً بالسيد الحاكم ومؤكداً على أهمية توقيع مذكرة تفاهم بين حكومة الإقليم و منظومة الصناعات الدفاعية حتى يجني إنسان دارفور فوائد هذا التعاون.

من جهة أخرى تحدث الأستاذ: يوسف حقار، الأمين العام لهيئة  الاستثمار والتعاون الدولي شارحاً بنود الاتفاقية وموضحاً ضرورة قيام معرض للمنتجات الصناعية في مدينة نيالا، كما تحدث اللواء آدم يونس عضو وفد حكومة إقليم دارفور مقدماً الشكر للمنظومة لتبرعها بمعدات طبية لمستشفى نيالا التعليمي بمبلغ 10 مليون جنيه، كما شدد على ضرورة تصنيع المنتجات ومنع تصديرها بل الاستفادة منها ودعا المنظومة لتشييد مسالخ للحوم ومعاصر للزيوت.

من جهة أخرى ابتدر السيد الحاكم حديثه بضرورة توفير الأمن وقيام مشروع حصاد للمياه بمنطقة وادي هور وإنشاء عدد من السدود بمناطق متفرقة بالإقليم لحل مشاكل شحّ المياه.
كما تحدث سيادته عن مدى حوجة الإقليم لمعامل لصناعة الأعلاف والاهتمام بقطاع الثروة الحيوانية والعناية البيطرية إضافة إلى معرض للمنتجات الصناعية في مجال  التعدين – خصوصاً الحديد والرصاص – ودعم  المراكز الصحية بالأرياف بسيارات إسعاف ومعدات طبية ضرورية وإنشاء عدد ٨ كباري في مناطق مختلفة بالإقليم، وتشييد الطرق و صيانة مطارات زانجي-الجنينة-الضعين.

وأمن مدير المنظومة الاجتماع على كل المشروعات والمتطلبات التي ذكرها حاكم دارفور ووجه بتوفير المستلزمان الضرورية.

و تم خلال الاجتماع  التوقيع على مذكرة بين الطرفين حيث وقع الأستاذ يوسف ادم بكر حقار من جانب حكومة الإقليم والأستاذ حسن أبّوه من جانب منظومة الصناعات الدفاعية

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى