والي القضارف يقدم واجب العزاء في شهداء أحداث النيل الأزرق

وفد القضارف يتفقد المتضررين بالنيل الأزرق ويؤدي واجب العزاء

تفقد وفد ولاية القضارف، برئاسة الوالي المكلف، محمد عبد الرحمن محجوب، المتضررين من الأحداث الأخيرة في النزاع القبلي بالنيل الأزرق، وقدم الوفد واجب العزاء في الضحايا.

ودعا والي القضارف المكلف، محمد عبدالرحمن، الادارات الأهلية، والعمد والشيوخ بالنيل الأزرق، بالعمل لتجاوز الأزمة بالحوار المجتمعي، وتعزيز قيم التعايش السلمي، مشيراً إلى أهمية الاستقرار والمصالحات، ورتق النسيج الاجتماعي وتوحيد الرؤى والاتفاق علي وثيقة شاملة لوقف العدائيات.

وقال والي القضارف، خلال مخاطبته حفظة القرآن الكريم والدارسين، بمجمع طلحة لتحفيظ القران وعلومه، إن القرآن يسهم بشكل كبير في إطفاء
الفتنة، منوها إلى أهمية الخلاوي ودورها في تذويب الفوارق، وترسيخ قيم التعايش.

من جانبه أشاد العمدة خالد أبو شوتال، عمدة الهمج، بمبادرة حكومة القضارف بتسيير قافلة للدعم والاسناد للمتضررين من الأحداث بالنيل الأزرق، وقال إن القضارف وأهلها دائماً ولاية سباقة في عمل الخير والمبادرات الوطنية.

وذكر العمدة، أن ضعف وبطء انفاذ الترتيبات الأمنية ،للاتفاق اتاح الفرصة للكثيرين لاستقلال الهشاشة الأمنية، وأضاف لم نكن في يومآ من الأيام أعداءا للهوسا، و أشار إلى نجاح حكومة النيل الأزرق، و إدارتها الأهلية في إنهاء الفتنة، ووقف الاعتداءات، مؤكداً حرصهم على تجاوز الازمة.

وكان وفد ولاية القضارف قد وصل النيل الأزرق، ضم أعضاء حكومة الولاية، و شعبين وادارات أهلية ومنظمات، وسلم الوفد قافلة كبري اشتملت على مواد غذائية ومعدات إيواء وصحة.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى