مجلس الطفولة يتعهد بتنفيذ المادة ١٤١ من القانون الجنائي لمنع بتر الأعضاء التناسلية للانثي

IMG 20220508 WA0215 1

الخرطوم الحاكم نيوز

تعهد الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الأطفال دكتور عبد القادر عبد الله ابوه بالعمل على تنفيذ المادة ١٤١ من القانون الجنائي لمنع بتر تشويه الأعضاء التناسلية للانثي بالتنسيق مع وكالات الأمم المتحدة والمؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني السودانية.

وأكد خلال مخاطبته الورشة التعليمية بشأن قضايا الأطفال حول بتر وتشويه الأعضاء التناسلية للانثي وزواج الأطفال بفندق السلام روتانا العمل مع المؤسسات العدلية لإصدار قانون يجرم زواج الطفلات.

وشدد على ضرورية تحقيق الرؤية حول تدريب أمناء مجالس الطفولة بالولايات واستكمال البناء الفني والتنسيق لمتابعة تنفيذ الأهداف المنشودة من ناحية البرامج والأنشطة.

وقال أن مجالس الطفولة بالولايات آلية فنية تنسيقية بالاشتراك مع وكالات الامم المتحدة ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات والهيئات الوطنية مؤكدا على الاستمرار في قيادة مسار الأهداف المنشودة عبر برامج SDGS عموما وبرامج السودان خال من ختان الاناث وزواج الطفلات باطر مستندة علی المعرفة وقال : سوف يستمر عملنا مع وكالات الامم المتحدة والمؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني لإنفاذ القانون الجنائي تحت المادة(١٤١) لمنع بتر (تشويه) الأعضاء التناسلية للأنثى وذلك بجانب عملنا مع مؤسساتنا العدلية لإصدار قانون ويجرم زواج الفلات.

ودعا ابوه الشركاء الدوليين للعمل سويا لتعزيز البرامج الإنسانية والاجتماعية في كل الظروف الاستثنائية حتى يخلو المجتمع المحلي من الظواهر السالبة لتحل محلها الظواهر الاجتماعية الإيجابية الداعمة لتعزيز التقدم الاجتماعي وفق السياسة الاجتماعية التي تقودها وزارة التنمية الاجتماعية كرائد للاستراتيجية التي تثير على هداها الاطر الاستمولوجية للمجلس القومي لرعاية الطفولة لتحقيق مستقبل لاطفالنا يحمل في طياته مجتمع الرفاهية والتقدم والتنمية والسلام الاجتماعي.

Exit mobile version