حل جزئي لمشكلة محطة الصالحة وتحسن الإمداد المائي


الصالحة  : ابراهيم عربي 
نجحت الجهود المشتركة من قبل فريق الصيانة المركزية لطوارئ المياه والأتيام الفنية لمياه الخرطوم ومحلية ام درمان ومنطقة الصالحة والريف الجنوبي ، نجحت في إصلاح أعطال محطة مياه الصالحة وتحسن الإمداد المائي وحل مشكلة العطش بالمنطقة جزئيا .
وأكد مسؤول محطة مياه الصالحة المهندس صابر ميرغني تنفيذ المرحلة الأولى بتركيب (ثلاثة) طلمبات طاقة الواحدة (450) متر مكعب في الساعة علي أن تكون (إثنين) في العمل و(الثالثة) في الإحتياط ، وقال أن الجهود مستمرة لإصلاح بقية الطلمبات (الستة) بالمحطة لتعمل بالتناوب كل (إثنين) معا لتوفير (22) ألف متر مكعب في اليوم تقريبا وهي طاقة محطة مياه الصالحة (أ) . 
وتابع مدير المحطة أن عملية البرمجة ستستمر وأن العمل جاري في تنفيذ المرحلة الثانية بتركيب (2) طلمبة كبيرة إنجليزية بطاقة الواحدة مابين (500 – 600) متر مكعب في الساعة يكتمل تركيب الأولى غد السبت والأخري الإسبوع المقبل إنشاء الله والدخول في المرحلة الثالثة تشغيل المحطة (ب) .
من جانبها ردت لجنة اصدقاء محطة المياه المكونة من لجان التغيير والخدمات بالمنطقة وبعض الشخصيات والأعيان ، ردت الأعطال بالطلمبات للإهمال وعدم المتابعة ، وكشفت عن جهود لمتابعة صيانة الصندل والمولد الكهربائي للمحطة ، كما كشفت عن مبادرة مجتمعية لنظافة منطقة الطلمبات من الحشائش وتشييد منزل بالمحطة وتوفير الحماية الأمنية لمحطة المياه والطلمبات ، وناشدت مدير مياه ولاية الخرطوم المهندس محمد علي العجب الذي ظل يتابع أمر المحطة عن كثب لمزيد من التعاون والتنسيق في المجال . 
وكشفت اللجنة المشتركة عن جهود لمتابعة محطة مياه الصالحة الجديدة بطاقة (300) الف متر مكعب والتي تم تصديقها وتوقفت متابعانها منذ العام 2019 .

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى