بدعة جديدة في السعودية… تعاقد مع مصنع مياه لبيع “الرقية”

كشفت الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالسعودية ، أنه ومن خلال محاضر اللجان المرفوعة لإمارات المناطق والرئاسة، فقد تم رصد عدد من المخالفات المتعلقة بالرقية، منها أن هناك رقاة مخالفين تكثر لديهم الرقى الشركية والبدعية والمحرمة، مثل: التمتمات غير المفهومة، واستخدام الجن، وجِلْد الذئب.

وأوضحت رئاسة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أن من ضمن مخالفات الرقاة: استخدام الرقية الجماعية، ومن صورها القراءة في خزانات المياه، إذ عمد بعض الرقاة إلى التعاقد مع مصنع مياه للقراءة في الماء قبل تعليبه، والقراءة في ماء فيه زعفران ثم تغمس الأوراق في هذا الماء وتباع على الناس بزعم الاستشفاء بها.

وشددت الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، على أن القراءة في الأوعية الكبيرة كخزانات المياه، التي ثم تفريغها في قوارير لبيعها، غير نافعة، بل إن القصد منها المكسب المادي البحت، وذلك بحسب ما أشار إليه الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند، في كتابه أحكام الرقية الشرعية.

وتابعت الهيئة، أن من المخالفات الشرعية التي رصدتها: الرقية بلغة غير مفهومة، واستعانة واستعاذة بغير الله جل وعلا، ووضع ختم مكتوب فيه بعض الآيات والأحاديث وطباعته على الورق، مؤكدة أنها تتابع أعمال الرقاة مع الجهات ذات العلاقة وتقوم بواجبها الذي خصها به ولي الأمر

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى