أبطال أفريقيا: الأهلي المصري يصطدم بصن داونز الجنوب افريقي

رصد : الحاكم نيوز

يخوض فريق الأهلي اختباراً قوياً وصعباً، عندما يستضيف صن داونز الجنوب أفريقي، اليوم السبت، على إستاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، في قمة ونهائي مبكر بين بطل آخر نسختين في دوري الأبطال، وبطل جنوب أفريقيا.

استعد فريق الأهلي جيداً لمباراته الليلة ضد صن داونز، من خلال التدرب دون راحة، عقب الانتهاء من مباراته ضد مصر للمقاصة، ثم الدخول في معسكر مغلق لمدة 24 ساعة، لفرض حالة من التركيز الشديد على لاعبي الفريق الأحمر قبل هذه المواجهة المهمة، وكذلك استعادة المصابين علي معلول، ومحمد عبدالمنعم، وبيرسي تاو.

وتكمن أهمية مباراة الأهلي الليلة، في أن الفوز بها سيمنح الأهلي اعتلاء صدارة المجموعة، لأنه سيصل للنقطة الرابعة، وسيتوقف رصيد بطل جنوب أفريقيا عند نفس النقاط، ولكن يتفوق “المارد الأحمر” بالمواجهات المباشرة، قبل أن يخوض مباراته المؤجلة ضد المريخ السوداني بالجولة الافتتاحية.

وعقد الجهاز الفني محاضرات بالفيديو للاعبي الأهلي، لإطلاعهم على مواطن القوة والثغرات فى صفوف بطل جنوب أفريقيا، من أجل استغلالها فى مباراة الليلة، قبل وضع خطة المباراة التي يخوض بها لقاء الليلة من أجل الانقضاض على الفريق الجنوب أفريقي.

ويرغب موسيماني في شرح طريقة لعب صن داونز، وأهم الأوراق الرابحة في صفوفه، وطريقته في بناء الهجمات، والاستحواذ على الكرة، وشن هجوم على مرمى المنافسين، وكذلك وضعيته فى الحالة الدفاعية، من أجل استغلالها في وضع طريقة اللعب، وخطة المباراة مع لاعبي الأهلي.

في المقابل، يسعى فريق صن داونز إلى تحقيق نتيجة إيجابية أمام الأهلي، للحفاظ على حظوظه في استمرار تصدر المجموعة، وتوسيع الفارق بينه وبين الأهلي حال الخروج بنتيجة إيجابية سواء الفوز أو التعادل، في ظل رغبته الملحة لتحقيق فوز معنوي على الأهلي.

ويرغب فريق صن داونز في الفوز على الأهلي لرد اعتباره بعد الخسارة على يد الفريق الأحمر في آخر نسختين بربع نهائي دوري أبطال إفريقيا وإقصائه من البطولة.

ويعول صن داونز كثيراً على التكتل الدفاعي، والترابط بين خطوطه، من خلال الانتشار والتمركز الجيدين داخل الملعب، وكذلك على اللعب الجماعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة والسريعة في شن هجوم خاطف على مرمى الأهلي، ومحاولة زيارة شباكه.

المصدر من هنا

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى