عضو السيادي سلمي عبد الجبار تقف الوضع الصحي في البلاد

الخرطوم : الحاكم نيوز

 اطلعت عضو مجلس السيادة الانتقالي د.سلمى عبد الجبار المبارك، على الوضع الصحي بالبلاد، وجهود وزارة الصحة الاتحادية لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين.

وأوضح وزير الصحة الاتحادي المكلف د. هيثم عوض الله، في تصريح صحافي، عقب لقائه بعضو مجلس السيادة بالقصر الجمهوري اليوم، أن اللقاء تناول عدداً من القضايا الصحية بالبلاد، وفي مقدمتها الطوارئ الصحية وتشغيل المؤسسات الصحية وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية.

وأضاف “نحتاج في قطاع الصحة لكثير من التدخلات على أعلى المستويات، خاصة في مجال توفير الأدوية التي تتطلب توفير العملات الحرة من بنك السودان، لتغطية المديونيات الكبيرة للشركات العالمية، على الإمدادات الطبية”، مشيراً إلى التكلفة العالية لتشغيل المؤسسات الصحية والعلاجية، داعياً لمراجعة أسعار الخدمات بالمستشفيات والتغطية التأمينية بها، حتى تتمكن من توفير الخدمات المطلوبة للمواطنين في كل ولايات السودان.

وقال د. هيثم عوض الله، ان اللقاء تناول عدداً من المشاريع التنموية المتعلقة بتقوية النظم الصحية مع عدد من الشركاء، كما ناقش تقوية النظام الصحي على مستوى الولايات والمحليات، والدور الاتحادي والولائي المطلوب، فيما يتعلق بالدعم الفنيّ والماليّ وذلك لتوطين الخدمات الصحية بالولايات.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى