مستشار حمدوك الإعلامي : انا مع الكوادر المسيسة المؤهلة لتولي المسؤولية والحرية الموجودة الآن غير مسبوقة

الخرطوم : الحاكم نيوز

قال الأستاذ فائز السليك مستشار رئيس الوزراء السوداني أن الحكومة الحالية تعبر عن شراكة فريدة في عمر السودان من واقع الشراكة بين الاضلاع الثلاثية كما أسماها وهي والمكون المدني والعسكري و الحاضنة السياسية للحكومة قوي الحرية والتغيير .

وعبر السليك خلال إستضافته في برنامج بين قوسين الذي يبث على قناة الهلال ومن تقديم الصحفية رشان اوشي ، عن قلقه إزاء الصعوبات التي تواجهها الفترة الإنتقالية قائلا ان الحكومة تسير في حقل ألغام وهو ما يتطلب التريث والصبر وموازنة الأمور للوصول بها الي بر الأمان .

وأوضح السليك ان الإستشارية الإعلامية لرئيس الوزراء مناط بها تنظيم تواصل رئيس الوزراء مع أجهزة الإعلام وتوصيل رسالته للإعلام والتواصل مع تلك الأجهزة بصورة تلبي رغبة جميع الأطراف في الحصول على المعلومة ومتابعة الأداء ، وبسؤاله عن المضايقات التى تواجهها أجهزة الإعلام خاصة إغلاق صحيفة السواني قبل قرار إعادتها ، فقد أبدي رفضه لمنع الصحفيين بالصحيفة من مزوالة نشاطهم مضيفا انه كان بالإمكان التنقيب في التفاصيل مع إستمرار الإصدار ، لافتاّ الى ان الحرية المتاحة الان غير مسبوقة .

وكانت لجنة إزالة التمكين قد حجزت على أصول وممتلكات صحيفة السوداني المملوكة لرجل الاعمال جمال الولي و منعتها من الصدور قبل أن تعود و تقرر عودتها للعمل مع وجود مشرف من قبل اللجنة .
وعن التجاوزات التى تظهر بين الأضلاع الشريكة في إدارة الفترة الإنتقالية قال السليك أن الحوار هو دليل العبور ، مستشهداً الشركاء لموضوع لقاء السيد رئيس مجلس السيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، مشيراً إلى رفض الجهاز التنفيذي التغول على صلاحياته وتم تدارك ذلك بالإتفاق على تنفيذ نصوص الوثيقة الدستورية .

وفي فبراير الماضي إلتقى رئيس المجلس السيادي في السودان، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في أوغندا واتفقا على إطلاق تعاون سيؤدي إلى تطبيع العلاقات بين الدولتين .

لقاء البرهان بنتنياهو إعتبره الناطق الرسمي بإسم مجلس الوزراء وزير الإعلام السوداني، فيصل محمد صالح، “خرق وتجاوز” لموقف البلاد الثابت ضد التطبيع و العلاقات مع إسرائيل ، وفيه خرق للوثيقة الدستورية وتجاوز لإختصاصات الجهاز التنفيذي”.

وتجاوزت الأطراف الحاكمة الان هذه القضية بعد جولة مناقشات أفضت إلى تولي وزراء الحكومة مسألة متابعة النقاش في ما يلي إسرائيل والتأكيد على إستمرار التشاور .

وفيما يلي مهاجمة الحكومة واتهام بعض وزرائها بالضعف قال السليك على الحاضنة تغيير من تشاء في الحكومة إذا لديها ملاحظات بعيداً عن المزايدات فالمرحلة غير مرتبطة بالإشخاص بل بتحقيق أهداف الثورة ، مشيراً إلى أنه مع تولي الكوادر القيادية المسيسة للمسؤولية بدلاً عن الكفاءات المستقلة لأن الوثيقة الدستورية وقعت عليها وشاركت فيها أحزاب سياسية .

ونقلت حلقة السليك في برنامج بين قوسين الصورة عن قرب فيما يتعلق بالموقف الإعلامي لمكتب رئيس الوزراء واعطت إجابات جريئة على المستوي العام ، الصحفية رشان اوشي تلقت الإشادة من عدد من الإعلاميون والصحفيين والمتابعين خاصة في منصات السوشيال ميديا على ما تبذله من مجهود كبير في بين قوسين ليخرج بهذه المعلومات .

Exit mobile version