وزير الصحة : السيطرة علي كورونا بمزيد من التشديد في الاغلاق والحظر

الخرطوم : الحاكم نيوز
توقع وزير الصحة دكتور اكرم علي التوم أن تتم السيطرة علي الجائحة عبر مزيد من التشديد في الإغلاق والحظر والالتزام الصارم للمواطنين بالارشادات الصحية
وعبر وزير الصحة في تصريح صحفي عقب استقباله طائرة تحمل 7 اطنان من المستلزمات الطبية عن تقدير السودان حكومة وشعبا للأشقاء في دولة قطر والمنظمات السودانية والمهنية العاملة بها علي هذا الدعم المقدر الذي قال إنه يمثل امتدادا للتعاون والترابط القطري مع السودان علي مدي التاريخ.
الى ذلك أوضح ممثل الروابط المهنية والمرأة بقطر ياسر صبير انه تم توفير المستلزمات الطبية وفقا لاولويات وزارة الصحة الاتحادية ، مشيرا إلي أن هذا الدعم ستتبعه دفعات أخري في الأيام القادمة.
وأكد مدير منظمة قطر الخيرية حسين كرماش استعداد المنظمة لتقديم الدعم والمساندة للشعب السوداني في كافة الحوادث والنوازل.
وتقدر قيمة المستلزمات بحوالي 2 مليون ريال قطري قدمتها دولة قطر و منظمة قطر الخيرية والروابط المهنية السودانية و رابطة المرأة السودانية بقطر لدعم جهود الحكومة لمواجهة جائحة كورونا.

وكان في استقبال الطائرة وزير الصحة الاتحادي د. أكرم علي.التوم بحضور القائم بأعمال السفارة القطرية بالخرطوم طلال العنزي ومدير منظمة قطر الخيرية حسين كرماش وممثل الروابط المهنية ورابطة المرأة بقطر ياسر صبير ونائب ممثل اليونيسيف كنار مدار ومفوض العون الإنساني عباس فضل الله.

Exit mobile version