تحرك أول فوج من العالقين من مصر بالبر صباح السبت

الخرطوم : القاهرة : الحاكم نيوز
عقدت غرفة عمليات تفويج السودانيين العالقين بمصر اليوم اجتماعا مع اصحاب البصات لبدء تفويج العالقين عبر معبر أرقين وتسليمهم 440 تذكرة باص القاهرة – الخرطوم .

 واعلنت السفارة السودانية بالقاهرة انها ستعمل على توزيع إستمارة خاصة بوزارة الصحة الاتحادية لكل ركاب الباصات وستكون البداية لركاب باصات أول تفويج والمقدر له مغادرة القاهرة غدا السبت على أن يكون التفويج حسب القوائم والأولويات الخاصة التي اعدتها اللجنة المكلفة بذلك من قبل السفارة بجانب استلام تعهد موقع رسميا يخص كل راكب، يتعهد فيه بموافقته على إجراءات الحجر الصحي حسب المواقع المختارة من قبل اللجنة العليا ووزارة الخارجية.

وطالب قنصل السودان بالقاهرة خالد ابراهيم الشيخ من  جميع العالقين الذين سيغادرون في الرحلات الاولى برا غدا السبت ، الالتزام بالمطلوبات الإجرائية والصحية،  حتى تحقق التجربة الأولى من برنامج التفويج النتائج الإيجابية الداعمة في انجاح كامل برنامج التفويج لكل العالقين، بدون تأخير.

واكدت السفارة انها ستقوم تسليم التذاكر للركاب، حال تكملة المطلوبات من كتابة التعهد المطلوب من اللجنة العليا وتكملة بيانات إستمارة وزارة الصحة الاتحادية وتوفير صورة من جواز السفر.

و سيتم توفير داخل الباصات الوجبات الغذائية ومياه الشرب وسترافق الباصات، منذ لحظة وصولها الحدود السودانية وحتى محطة الوصول، حماية أمنية متكاملة من الدعم السريع والشرطة السودانية، بجانب توفر سيارتي إسعاف كاملة الأجهزة الطبية والمعدات، بجانب تواجد عدد من الاطباء المتخصصين، وسيكون في استقبال الباصات وفد رسمي  سيضم بعض أعضاء من اللجنة العليا للطوارئ الصحية.

Exit mobile version