تصريحات خطيرة لـ مناوي ويدعو لبناء دولة المواطنة

الخرطوم – الحاكم نيوز
أكد القائد مني اركو مناوي، رئيس حركة جيش تحرير السودان، حاكم إقليم دارفور، ان فشل النخب السياسية في إدارة التنوع والحماقات السياسية تسببت في اندلاع الحرب في البلاد داعياً إلى بناء دولة المواطنة المتساوية في الحقوق و الواجبات .

وحذر حاكم إقليم دارفور لدى مخاطبته حفل تخريج دورات حراسة الشخصيات المهمة اليوم بمعهد الاستخبارات العسكرية بالخرطوم لمجموعتي حركة جيش تحرير السودان (مناوي) و الحركة الشعبية شمال (مالك عقار) المحرضين والمتطفلين تجاه القوات النظامية لإحداث الفتنة فيما بينهم.

وقال مناوي إن السلام لا يعرف قيمته الا من ذاق مرارات الحرب مبيناً بأن تخريج هذه الدفعة هو البداية الحقيقية للسلام و الاستقرار بالبلاد.

وأكد حاكم إقليم دارفور بأن الحرب كانت من أجل محاربة الشموليات و تصحيح المسارات في الدولة داعياً بضرورة الإسراع في تنفيذ اتفاق سلام جوبا وبند الترتيبات الأمنية مشيرا الى ان السلام يصنعه الذي يعرف الحرب.

من جانبه أشاد يسن إبراهيم يسن، وزير الدفاع، بمستوى تدريب الجنود المتخصصين في حراسة الشخصيات الهامة لشركاء السلام ودعا إلى تطوير ما نالوه من مهارات و مكتسبات تدريبية خلال مسيرة عملهم خاصة وأنه من أصعب المهام لأنها تتطلب اليقظة و الصبر.وقال إن الفترة التدريبية امتدت لسبعة أشهر نالوا خلالها التدريب الأساسي و تدريب خاص لحماية و حراسة الشخصيات المهمة.

من جهته أكد العميد ركن عصام الدين عبدالله، مدير معهد الاستخبارات العسكرية، حرص وزارة الدفاع وقيادتها و شركاء السلام فى تطبيق الترتيبات الأمنية مبيناً بأن المتدربين تلقوا فنون وجرعات حماية الشخصيات الهامة بدءً من أماكن تواجدهم (المكتب و أماكن سكنهم مرورا بأسلوب معاملة أفراد عائلته والزوار و رجال الصحافة و الإعلام و المتعاملين معه بالإضافة إلى آمن الأماكن و وسائل الحركة و الاتصالات و الاسعافات الأولية و طرق كشف المتفجرات) و أبان بأن رئيس هيئة الاستخبارات وجه بإدخال فقرات التايكوندو و المراسم و البروتكول في تدريب حراسة الشخصيات المهمة.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى