الهلال الأحمر التركي جهود مباركة في عيد الفداء

الخرطوم الحاكم نيوز
بذل الهلال الأحمر التركي والديانة التركية جهودا كبيرة في توزيع لحوم الاضاحي على عدد من الاسر الفقيرة واليتامي في عدد من ولايات السودان المختلفة.

واستهدف الهلال الأحمر التركي في منطقة الخليلة شمال بحري عدد أكثر من ٢٥٠ أسرة حيث تم توزيع لحوم الاضاحي بالتنسيق مع منظمة دواء بلا حدود.

ووجدت هذه الخطوة اشادة كبيرة من قبل المستفيدين من هذه الجهود مشيدين بعطاء وكرم الشعب التركي الذي ظل يقدم المساعدات للمواطنين في السودان.

وعبر منظمة حمام السلام العالمية قدم الهلال الأحمر التركي ووفد الديانة التركي لحوم الاضاحي التي استهدفت مناطق غرب ام درمان وخلاوي القرآن الكريم وبعض المواطنين في جنوب الخرطوم.

وظل الهلال الأحمر التركي يقدم مختلف المساعدات الإنسانية في السودان عبر عدد من المنظمات في رمضان والعيدين ومناسبات متعددة.

موضوع التقرير: بيان صحفي حول أنشطة الاضحيه بالخارج

معلومات عن الموضوع:

الهلال الأحمر ينفذ نشاطاته لحملة الاضحيه بالوكالة عام 2021 تحت شعار “إذا حافظت على بركات الأضحية ، فليصبح الهلال يا تركيا”. يهدف الهلال الأحمر التركي للوصول إلى ما يقرب من 5 ملايين محتاج ببرنامج الاضاحي التي سيتم ذبح الاضاحي بالوكالة. حيث هناك من يراد الوصول إليهم في الخارج, يبلغ عددهم حوالي 2.5 مليون شخص مقابل 100 ألف سهم.

بفضل “نموذج الهلال الأحمر للاضحية” ، سيتمكن المحسنون من أداء مناسك اضاحيهم وفقًا لغرضهم وقواعدهم. بفضل النموذج الذي يديره الهلال الأحمر ، سيتم ذبح الاضاحي خلال الأيام الثلاثة الأولى من عيد الأضحى ، وذلك تحت رقابة الأطباء البيطريين ، مع الاهتمام بشروط النظافة في المسالخ المناسبة ، وقراءة أسماء الذبائح من قبل النوابم باشراف رجال دين و أطباء بيطريون في المناطق التي سيتم فيها النحر وفقًا للشروط الإسلامية.

المناطق التي سيتم فيها تنفيذ حملة الاضحيه 2021 هي البوسنة والهرسك ، جمهورية شمال قبرص التركية ، أذربيجان ، فلسطين (القدس / غزة) ، العراق ، سوريا ، اليمن ، أفغانستان ، باكستان ، بنغلاديش ، بلغاريا ، إندونيسيا ، جنوب السودان ، قيرغيزستان ، السودان ، الصومال ، السنغال في الخارج ، مع الوفود ، يتم تقديم التضحيات في 21 دولة ، من بينها مقدونيا الشمالية وتشاد والنيجر وتنزانيا.

السودان، خلال فترة الذبيحة ، سيتم نحر 10.850 ذبيحة وسيتم تنفيذ عملية الذبح بالخرطوم وفقًا للشروط الإسلامية ، وبعد الذبح يهدف إلى إيصال لحوم الاضاحي إلى 271.250 محتاجًا في جميع أنحاء البلاد.

نود أن نشكر مانحي الهلال الأحمر التركي ونتمنى لكم عطلة سعيدة.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى