عثمان ميرغني يدعو الحكومة الاهتمام بقضايا المواطن ومعاشه

الخرطوم الحاكم نيوز

شدد المهندس عثمان ميرغني رئيس تحرير صحيفة التيار على حكومة الفترة الانتقالية الاهتمام بقضايا المواطن وأمر معاشه بجانب اتاحة الفرصة له للتعبير عن همومه ومشاكله بمنتهى الشفافية لافتا الي عدم إشراك المواطن في المبادرات الوطنية مشيدا بالحراك الكبير الذي تقوم به مبادرة التسامح والسلام المجتمعي وسعيها الكبير لأحداث اختراق ينهي حالة خطاب الكراهية والعنصرية الذي انتظم البلاد

واكد خلال مداخلته في مبادرة التسامح الوطني على متابعته الشخصية لحراكها وسط القوى السياسية وحركات الكفاح المسلح قائلا إن قيادات المبادرة وصلت حتى عاصمة دولة جنوب السودان جوبا بحثا عن السلام وكان آخر لقاء لها مع القائد عبد العزيز الحلو مؤكدا دعم الصحافة والإعلام لكل المبادرات الوطنية التي تسعى لخير البلاد..

واتفق الاستاذ عاصم البلال الطيب مع المهندس عثمان ميرغني في حديثه واستشهد باعديد من الأسئلة التي تدور في أذهان الأجيال الناشئة من الشباب. الطلاب عن كثير الأفعال والظواهر ليس آخرها تتريس الشوارع في مسيرات الحراك الثوري واضرام النيران علي الطرقات.. داعيا لإشراك لجان المقاومة وشباب التغيير في المبادرات الوطنية التي تجتهد في تقديم حلول لمشكلات الوطن والاستفادة من هذه الطاقات وتوجيهها في عمليات البناء والنهضة والتطوير.. مشيدا بمبادرة التسامح داعيا لاشراكها في عمليات التفاوض التي تسعى لإيجاد حلول للأزمات والمشكلات وتباينات الأفكار ومضى الاستاذ عاصم مناديا باتاحة مزيد من الحريات المسؤولة التي تكشف السلبيات وتقدم الحلول والمقترحات بعد أن انهم التعب وشظف العيش المواطن وحول حياته إلى جحيم لا يطاق..
جدير بالذكر أن عدد من الإعلاميين شاركوا بمشاركات صافية خلال الملتقى ابرزهم الأساتذة مصطفي ابو العزايم وأم وضاح والاستاذ محمد إدريس الكاتب الصحفي بموقع الحاكم نيوز ومني ابو العزايم ود. سامية على.

الجدير بالذكر أن ممثل مركز الحاكم إدريس دعا إلى نشر مبادرة التسامح على الولايات التي تعاني من الصراعات القبيلة، داعياً إلى محاكمة الضالعين في جرائم الكراهية وفق قانون الجنائي ونيابة المعلوماتية،وتقوية دور الأجهزة العدلية والشرطية.

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى