طلاب جامعة بن سينا يشتكون

الخرطوم الحاكم نيوز – محمد دبكراوي
اتهم طلاب جامعة أبن سينا الخاصة إدارة الجامعة بالتلاعب في نتائج الامتحانات ومخالفة قوانين التعليم العالي ، حيث استعرضوا خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم بمركز الحاكم بالخرطوم استعرضوا عدد ارقام الطلاب الذين يتم ” تربيتهم ” سنويا .

وأكدوا بأن نتيجة الامتحانات غير مرتبطة بالمستوى الأكاديمي للطلاب ، من جهة أخرى اكد ذات الطلاب بأن إدارة الجامعة رفعت رسوم التسجيل الى عشرة أضعاف دون مراعاة لإلتزامهم بقانون يلزمهم بأن الطالب المبلغ الذي دخل به الجامعة سيواصل به .

وقال الطلاب بأنهم سلكوا كل السبل لحل هذه القضايا وخاصة البيئة المتردية في الجامعة ، ولم يجدوا تجاوب من إدارة الجامعة وكذلك وزارة التعليم العالي ممثلة في الوزيرة بروفسور انتصار صيغرون بحجة مرضها ب ” كورونا ” .

في جانب آخر شكك الطلاب في تبعية الجامعة الخاصة ، حيث يعتقدوا بأنهم مستهدفين لأنهم خرجوا في مواكب الثورة ، حيث أثني الطلاب على الدكاترة والأستاذة الذين يقومون بالتدريس .
وشكا طلاب جامعة. ابن سينا والذين يدرسون بكليات مختلفة بالجامعة. من الإهمال والفشل الكبير والمسؤولية الغير اخلاقية
من قبل إدارة الجامعة التي ظلت طوال ألفترة الماضية تقوم بزيادة الرسوم الخرافية للطلاب دون مراعاة الظروف الاقتصادية التي تشهدها البلاد حاليا. وقال الطالب. ا وأب َ محمد سليمان والذي يدرس بكلية المختبرات الطبية. بالمستوى الثالث ومن خلال موتمر صحفي انعقد بمركز الحاكم للخدمات الصحفية بالخرطوم ظهر اليوم ان إدارة الجامعة. ظلت تتلاعب بنتائج الامتحانات و تضع سياسات قريبة لن تشهدها البلاد من قبل ولن تراعي مصلحة ومستقبل الطالب مبينا ان الجامعة ليس بها مسؤ ولية. أخلاقية. و لا وطنية. كاشفا بان عشرات الطلاب مصيرهم مجهول لن يجدوا جهة تدافع عن حقوقهم. الذي كفلها لهم القانون زاد أواب ان إدارة الجامعة فشلت في إدارة العمل إلكترونيا لتقديم
النتائج الصحيحة للطلاب الذين ينتقلون من مرحلة. الي مرحلة. فضلا عن وجود بيئة تعليمية. سيئة لا تتناسب مع حجم الثورة وطموحاتها وتغير طريقة النظم التعليمية التي تقدم البلاد الي الامام و تابع ا اب حديثة. في المؤتمر الصحي ان الذي يحدث الان وفي الجامعات السودانية. اسوي ما كان يحدث في عهد الإنقاذ مشيرا إلى أهمية وجود قانون رادع ضد كل الذين يتلاعبون بالتعليم بالسودان يسرقون جهد الطلاب الذين يتدفعون المليارات ودون جدوى وتحقيق رغباتهم.
من جهته تاسف الطالب احمد سليمان الذي يدرس بكلية. الطب البشري المستوى الرابع للطرق والادارة الفاشلة من جامعة بن سينا المجهولة الهوية. التي لا علاقة لهم بالتعليم َن بعيد او من قريب زاد سليمان إدارة جامعة بن سيناِ و فرصت على الطلاب سوم غير قانونية. التي عجزت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الحد منها الوقوف مع الطالب داعيا الجهات الرسمية وضع قانون يحق للطالب الرجوع حين وقوع الظلم عليه ومحاسبة الذين يتاجرون بالتعليم بالسودان وحرماوهم. من َممارسة مهنة التعليم الشريفة.َو شدد الطالب معاوية على عبد الله الذي يدرس بالمستوى الرابع تمريض بجامعة بن سينا على. وضع قانون ولائحة تحفظ، للطالب كه أمنه وحقوقة أثناء فترة درلستة بالجامعة والي تا يخ التخرج

الحاكم نيوز وجهة جديدة في عالم الصحافة الرقمية المتطورة... سرعة اكتر مصداقية اكتر دقة وانتشار للخبر والإعلان ..™

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى